عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يرفع جلساته للغد بعد مواجهة وزير النقل.. ومناقشات منتظرة حول دعم طلاب المصريين فى الخارج

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد غدا الأثنين.

استيضاح سياسة الحكومة لتطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري

وشهدت الجلسة إحالة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF، وتعقيب وزير النقل، إلى لجنة الإسكان والنقل بالمجلس لدراسته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس.

تطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF.

واستعرض النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، بحسب موقع تحيا مصر طلب مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة في شأن تطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF.

  تطوير الأسطول البحري المصري، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي وتجاري واستثماري

وطالب النائب بكشف سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في شأن تطوير الأسطول البحري المصري، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي وتجاري واستثماري، وبما يتسق مع محددات الأمن القومي المصري.

وزير النقل: «استعنا برجل الأعمال أحمد عز لتصنيع الصلب المسطح للسفن وهو أحسن واحد بيعمل حديد في مصر»

وأكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه تمت الاستعانة برجل الأعمال أحمد عز، في تصنيع الصلب المسطح للسفن، قائلا: لأنه لا يوجد لدينا في مصر صلب مسطح بمساحات كبيرة، حتى نتجنب كثر اللحامات فى السفينة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة في تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري. 

وقال: "هذه ليست أول مرة نستعين فيها برجال صناعة، فلجأنا إلى رجل أعمال من قبل لصناعة قضبان السكك الحديدية ، التى كنا نستورد منها 300 ألف طن سنويا.وتابع وزير النقل: "أحمد عز أحسن واحد في مصر بيعمل حديد، وأنا مليش دعوة لا بالسياسة و لا الأحزاب، انا بتاع شغل ومصلحتي مصلحة بلدي".

 

تابع موقع تحيا مصر علي