عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصص كفاح تستحق التكريم.. ننشر أسماء الفائزين بمسابقة الأم المثالية 2024

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

مسابقة الأم المثالية 22024، انتعهت إلى فوز إحدى الأمهات من محافظة الدقهلية بالمركز الأول، فيما حصدت سيدتيان من محافظة كفر الشيخ المركزين الثاني والثالث.

وفازت 412 سيدة على مستوى الجمهورية في مسابقة الأم المثالثة 2024 من أصل 694 متقدمة، حيث انطبقت عليهن الشروط التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي، والتي شملت ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، وأن يكون لها قصة عطاء، فضلا عن الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء، ويُستثني من هذا الشرط المحافظات الحدودية من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصي 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ويُستثني الابن ذو الإعاقة ذهنيا وغير قابل للتعلم.

الأم المثالية الأولى

وبعد الإعلان عن نتيجة مسابقة الأم المثالية 2024، ينشر موقع تحيا مصر التفاصيل، حيث جاءت في المركز الأول على مستوى الجمهورية السيدة أنيسة فريد منصور متولي من محافظة الدقهلية، وفازت السيدة وفاء أحمد محمد على من محافظة كفر الشيخ في المركز الثاني، وجاءت "تيسير محمود دهيم محمد" من محافظة مطروح في المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية 2024

وفيما يخص الأمهات المثاليات على مستوى المحافظات، فجاءت أميمة طلعت على السيسي الأولي على محافظة المنوفية، وإلهام عبد الحميد عبد الحميد الأولي على محافظة الغربية، و نجلاء مستجير أحمد الأولي على محافظة بورسعيد، و نجاح محمود صابر الأولي على محافظة الجيزة، و عبير عباس محمد محمود الأولي على محافظة الإسماعيلية، و عرب حسن على عاشور الأولي على محافظة البحيرة، و فاطمة جابر بدوي حسين الأولي على محافظة بني سويف.

وحصلت و فاطمة السيد منصور محمد الأولى على محافظة السويس، و أم هاشم إبراهيم عبد الكريم الأولي على محافظة الوادي الجديد، و صباح صالح سليمان حسن الأولي على محافظة شمال سيناء، و عزة مجاهد السيد فريخة الأولي على محافظة دمياط، و جده صادق إبراهيم سيد أحمد الأولي على محافظة المنيا، والسيدة مرثا إبراهيم عوض جرجس الأولي على محافظة الأقصر، و عايدة سعيد أبادير روفائيل الأولي على محافظة القاهرة، و ابتسام حمدي أحمد عبد العزيز الأولي على محافظة البحر الأحمر، و مسعدة محمد محمد هنيدي الأولي على محافظة الإسكندرية، و منى محمد على خليفة الأولي على محافظة أسيوط، و زينب عبد القادر عبد العال الأولي على محافظة الفيوم.

وجاءت روجينا فوزي بهادر نور الأولي على محافظة سوهاج، و مريم وهيب يعقوب عطاالله الأولي على محافظة قنا، و وهيبة أحمد حليم عبد اللطيف الأولي على محافظة جنوب سيناء، و عزة عبد الفتاح عبد الستار سلامة الأولي على محافظة الشرقية، و وفاء عواد عبد العزيز حمزة الأولي على محافظة القليوبية، و هدى أحمد عبدالله أحمد الأولي على محافظة أسوان.

الأمهات المثاليات للشهداء

وجاءت الأم صباح دياب سيد أحمد أمًا مثالية لشهيد من القوات المسلحة، والأم هدى عبد الحميد حسنين أمًا مثالية لشهيد من الشرطة.

كما سيتم تكريم أمل على حسن محمد من محافظة أسيوط لتميزها كأم في مبادرة" لا أمية مع تكافل"، و مرفت توفيق غانم خالد من محافظة المنوفية لتميزها كأم " رائدة اجتماعية".

تابع موقع تحيا مصر علي