عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غياب 6 لاعبين عن الأهلي قبل موقعة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر لخوض المباراة المرتقبة والمهمة، عندما يحل ضيفًا قويًا على نظيره سيمبا التنزاني، وذلك في إطار ذهاب مباريات الدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي في تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي وللمرة الثانية عشر في تاريخه في عدد المشاركات للبطولة القارية الأكبر داخل القارة السمراء

غياب 6 لاعبين عن موقعة سيمبا

ويفتقد الأهلي عددًا من لاعبي الفريق الأول قبل المواجهة المرتقبة ضد سيمبا التنزاني، وذلك بسبب عدم القيد الإفريقي أو الإصابات أو الاستبعاد الفني، وفقًا للعديد من المصادر المطلعة.

ويأتي أهم غيابات المارد الأحمر هو محمد الشناوي حارس مرمى الفريق بسبب الإصابة في الكتف، والتي تعرض لها خلال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية، كما يغيب المالي إليو ديانج بسبب إصابته في الركبة.

ويغيب ثالث اللاعبين أحمد عبدالقادر وذلك بسبب الاستبعاد الفني من السويسري مارسيل كولر، بجانب المدافع محمود متولي والذي يعاني من كثرة الإصابات العضلية والذي لم يشارك مع المارد الأحمر منذ بداية الموسم الجاري، إضافة إلى اللاعب عمر كمال عبدالواحد والحارس محمود الزنفلي بسبب عدم القيد الإفريقي.

وفي نفس ذات الوقت، يعاني ثنائي المارد الأحمر حسين الشحات وياسر إبراهيم من إصابات عضلية قوية، حيث سيتم تحديد غيابهما عن الملاعب عقب عودة اللاعبون من الراحة الجمعة المقبل.

برنامج كولر استعدادا لموقعة سيمبا

ووضع المدير الفني مارسيل كولر برنامج تأهيليًا وتحضيريًا لمعركة سيمبا التنزاني مساء يوم الجمعة الموافق 29 مارس، وذلك عقب الانتهاء من فترة الراحة التي حصل عليها لاعبو الفريق بسبب الأجندة الدولية.

ويرغب السويسري كولر في وضع العديد من البرامج البدنية والخططية المكثفة للاعبين، وحل المشاكل الدفاعية للفريق والتي تعرض لها خلال مباراة الأهلي الأخيرة أمام البنك الأهلي، والتي فاز بها الأخير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ومن المقرر أن يحل النادي الأهلي ضيفًا قويًا على نظيره سيمبا التنزاني مساء يوم الجمعة 29 مارس الجاري، وذلك ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تقام المباراة على ستاد "بنجامين مكابا" في العاصمة دار السلام.

تابع موقع تحيا مصر علي