عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5000 دولار رسوم.. موعد فتح التسجيل لتسوية موقف التجنيد للمصريين بالخارج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خلال أيام تبدأ الحكومة المصرية في تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، وذلك في إطار حرص الحكومة على تقديم التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج، وذلك وفقً عددًا من الضوابط والشروط التي تم الإعلان عنها من جانب وزارة الهجرة المصرية.

ويبدأ فتح باب تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، بداية من شهر مايو المقبل وحتى أول شهر يوليو من العام نفسه "لمدة شهرين"، وذلك استجابة لطلبات المصريين بالخارج، وحرصا من الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج.

موعد التقديم لتسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

وفي التقرير التالي، ينشر موقع تحيا مصر، تفاصيل التقديم في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، الذي يبدأ أول مايو المقبل وحتى شهر يوليو 2024.

يبدأ فتح التسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج، بداية من 1 مايو وحتى 1 يوليو 2024، حيث ستعلن وزارة الهجرة عن ذلك بوسائل الإعلام المختلفة.

التقديم في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

وتتيح وزارة الهجرة التقديم في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي بشكل نهائي للمصريين بالخارج، تقديم المستندات وتلقي طلبات التسوية، على أن يتم استبقال كافة الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج.

وحددت الحكومة المصرية ضوابط التقديم في مسابقة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، حيث يجب أن تتوافر العديد من الشروط في الأشخاص الذين يقومون بالتقديم في المبادرة.

شروط التقديم في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

أصدرت الحكومة المصرية 5 تنويهات عاجلة للراغبين في تسوية الموقف التجنيدي من المصريين بالخارج، حيث تضمنت بعض الشروط التي يجب توافرها فيمن يتقدم لتسوية موقفه التجنيدي.

وعلى رأس تلك الشروط أن يكون المتقدم لتسوية موقفه التجنيدي في سن  (١٨ عاماً) من تاريخ التسجيل على الموقع وحتى سن (٣٠ عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (٣٠ عاماً) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف.

الشرط الآخر ضمن مابدرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، هو تقديم شهادة معتمدة من بعثاتنا (سفارة/ قنصلية) بتواجد الشاب بالخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقررة.ولا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج الذين لم يتم تسوية موقفهم التجنيدي.

ويمكن معرفة البيانات المطلوبة للتسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج وكذلك الشروط المتعلقة بالمبادرة، من خلال الرجوع إليها بالموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة على العنوان “اضغط هنا

رسوم تسوية الموقف التجنيدي

وحددت وزارة الهجرة رسوم تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، حيث أنه على الراغب في تسوية موقفه أن يدفع مبلغ 5 آلاف دولار أو يورو.

وقالت وزارة الهجرة إن المبادرة تأتي في ضوء حرص الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء (العمل- الدراسة- العلاج-  الخ).

وأهابت وزارة الهجرة بكافة المواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي