عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد تحسن حالة الطقس.. وسيول على هذه المناطق اليوم

موعد تحسن حالة الطقس
موعد تحسن حالة الطقس

يهتم الملايين من المواطنين بمعرفة موعد تحسن أحوال الطقس بعد موجة من التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد خلال هذه الساعات مع انخفاض فى درجات الحرارة حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد تحسن حالة الطقس.

حالة الطقس اليوم 

حيث اكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه يشير آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من وسط وجنوب الصعيد ومناطق من جنوب سيناء ومحافظة البحر الاحمر تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة، كما يبدأ تكاثر السحب الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، مع أجواء مائلة للبرودة نهارا على أغلب الأنحاء\

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وشمال وجنوب الصعيد، قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية منها إلى مناطق من جنوب الصعيد.

موعد تحسن حالة الطقس

وأشارت، أنه يشهد اليوم أمطار خفيفه إلى متوسطة مساء غدا على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى، ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، درجة الحرارة العظمى غدا على القاهرة الكبرى ٢٢ درجة مئوية وجنوب الصعيد ٢٤ درجة مئوية .

وتابعت، إنه سيكون موعد تحسن حالة الطقس يوم الخميس المقبل، وتنتهي موجة التقلبات الجوية يوم الثلاثاء المقبل، وتكون ذروتها اليوم،  البلاد ستعود مرة أخرى إلى حالة الاستقرار في الأحوال الجوية مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل، حيث أن نشاط الرياح زاد من الشعور بالبرودة بشكل كبير، وأدى إلى إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق.

درجات الحرارة اليوم 

وقالت الهيئة العامة للأراد الجوية أن هناك تأثير للمنخفض الجوي المتعمق في طبقات الجو العليا، وأيضا الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، وبالتالي تستمر فرص سقوط الأمطار، مشيرة إلى أن الأمطار اليوم ستكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق في السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، ومناطق من الصحراء الغربية، فضلا عن بعض المناطق في سيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وجاءت درجات الحرارة اليوم كالتالي: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 16.

تابع موقع تحيا مصر علي