عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء طارق نصير يطالب بإنشاء منظومة تعليمية متطورة لنقل خبرات الطلاب المصريين بالخارج

اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن مصر منذ عشرات السنين مرت بتجربة عظيمة في عهد محمد علي باشا الذي صدر العمالة المصرية إلى الخارج لاكتساب الخبرات لبناء دولة حديثة قائمة على مشروعات علمية بخبرات أوروبية لذلك كان من أهم دعائم دولته العصرية سياسته التعليمية والتثقيفية الحديثة في إنشاء تعليم عصري يحل محل التعليم التقليدي.

الطلاب المصريين الدارسين بالخارج

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع    تحيا مصر   في الجلسة العامة التي أقيمت اليوم بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق رئيس المجلس وبحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لمناقشة استيضاح خطة الحكومة للتواصل والاستفادة الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

اللواء طارق نصير يطالب بإنشاء منظومة تعليمية متطورة لنقل خبرات الطلاب المصريين بالخارج

وأكد اللواء طارق نصير، على أن التاريخ يعيد نفسه فمنذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مدة الحكم وهو حريص أن يجعل مصر من الدول المتقدمة في مجال التعليم لذلك أنشئ العديد من الجامعات التكنولوجية والجامعات الأهلية ليتماشى مع تطوير منظومة التعليم الذي يشهده العالم.

اللواء طارق نصير:  المرحلة الحالية تحتاج إلى منظومة متطورة

وشدد نصير، أن المرحلة الحالية تحتاج إلى منظومة متطورة مهمتها نقل الخبرات من طلابنا المصريين الذي تم أفادهم للخارج بنفس المنظومة التي تمت في العقود السابقة ولكن بأسلوب إداري وعلمي لدعائم  الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

ووجه اللواء طارق نصير الشكر للسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج علي جهودها في تيسير كافة العوائق التي واجهت الآلاف من الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

وطالب اللواء طارق نصير بضرورة الاستفادة من خبرات الطلاب الدارسين بالخارج للارتقاء بمستوى التعليم.

وكان قد وجه النائب شريف الجابري عضو مجلس  الشيوخ ومقدم طلب المناقشة حول ملف الدارسين فى الخارج عدد من التساؤلات للحكومة قائلا : :هل لدينا  إحصاء دقيق بإعداد الطلبة المصريين الدارسين بالخارج وهل يوجد خطة للتواصل مع هولاء الطلبة وهل البعثات المصرية تستطيع احتضان هولاء الطلبة .

وقال النائب شريف الجابري خلال الجلسة العامة :اسعدنى الاسبوع الماضي اللقاء الذى جمع بين سفير مصر فى فرنسا والطلبة المصريين الدارسين فى الخارج ،وانتباههم لكلامه والحوار الذى دار بينهم .

تابع موقع تحيا مصر علي