عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: الوضع الإنساني في غزة مروع.. ونفاذ المساعدات الإنسانية أكثر إلحاحا الآن

رضا صقر
رضا صقر

قال المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إن مصر لن تسمح بتجويع الشعب الفلسطيني الشقيق، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات هي الأبشع في العصر الحديث، فالأشقاء في غزة يعيشون تحت وطأة القصف من جهة والحصار من جهة أخرى، وهي سياسة تنتهجها سلطات الاحتلال من أجل تهجير الفلسطينيين وفرض سياسة الأمر الواقع.

زيادة المساعدات إلانسانية والإغاثية إلى قطاع غزة أكثر إلحاحًا من أي وقت آخر

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، زيادة المساعدات إلانسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، أكثر إلحاحًا من أي وقت آخر، من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في شهر رمضان المبارك، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة.

ونوه رئيس حزب الاتحاد بأن الشعب الفلسطيني يتعرض الآن لمجاعة تسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى خطورة تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الذي أكد أنّ التقارير الواردة عن انعدام الأمن الغذائي في غزة مؤشر مروع للأوضاع على الأرض.

المستشار رضا صقر يندد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

وندد المستشار رضا صقر، بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، التي تستهدف عن عمد المدنيين والمنشآت المدنية والمستشفيات، في خروج علني على قوانين الحرب، لافتا إلى ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته من أجل احترام القوانين الدولية والإنسانية.

عضو بخارجية النواب: العلاقات المصرية الأوروبية شهدت تطورا ملحوظا خلال الـ10 سنوات الماضية

أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اهمية مرحلة ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لمستوى الشراكة الشاملة، مشيرة إلى التعاون المثمر والمشترك مع الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الماضية.

وأضافت "حارص" فى تصريحات لها اليوم الإثنين: إلى أن ترفيع العلاقات وتوسعة الشراكة مع الإتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، يعطي ثقة للمستثمرين  فى الاقتصاد المصري والسوق المصرية، مشيرة إلى أن العشر سنوات الأخيرة شهدت تطورا ملحوظا فى العلاقات المصرية الأوروبية .

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن هذا التطور يأتي تكليلا لجهود الدبوماسية المصرية ووجود سياسة خارجية متزنة، حيث قدمت مصر خلال العشر سنوات الماضية نموذجا يحتذى به فى التعامل مع مختلف القضايا الاقليمية والدولية.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أهمية ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في التوافق حول مختلف القضايا الإقليمية خاصة القصية الفلسطينية ، وما تقوم بها قوات الاحتلال من انتهاكات لللقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ضد المدنيين بغزة.

تابع موقع تحيا مصر علي