عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب "إهانات" فينيسيوس.. إنذار شديد من ريال مدريد

تحيا مصر

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا شديد اللهجة إلى الاتحاد وجميع الفرق المتواجدة في بطولة دوري "لا ليجا"، بشأن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعدما حدث خلال مباراة الملكي ضد أوساسونا.

وقد حل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا قويًا على نظيره أوساسونا، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت الماضي وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإسباني، حيث حقق المارينجي الفوز بنتيجة 4-2.

واستطاع البرازيلي فينيسيوس جونيور تسجيل هدفين في هذه المباراة، لكنه تعرض للإيقاف بسبب تراكم الإنذرات، وذلك بعد اعتراضه بشكل غير لائق على حكم المباراة.

بيان ريال مدريد ضد العنصرية

وأكد مسؤولو نادي ريال مدريد خلال البيان الصادر، أن اللاعب فينيسيوس جونيور قد تعرض للعديد من الإهانات العنصرية من جديد، وذلك خلال مباراة الفريق أمام أوساسونا في الدوري.

ونشر ريال مدريد بيانًا قال فيه، "بعد العديد من الإهانات الخطيرة التي صدرت إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور من جديد، خلال مباراة فريقنا الأخيرة أمام أوساسونا على ستاد "آل سادار"، تقدم نادينا بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وضد حكم اللقاء مارتينز مونويرا، وذلك نتيجة إهماله في التحكيم".

وأكمل البيان، "في العديد من المرات تجاهل الحكم طوعًا وعمدًا جميع الهجمات العنصرية والصيحات المهينة التي وجهت للاعبنا فينيسيوس بشكل متكرر، رغم تنبيهه وتحذيره من قبل لاعبي النادي الملكي، في الوقت التي كانت تصدر فيه تلك الهجمات".

وأضاف البيان، "وقد تقدم ريال مدريد بشكوى رسمية إلى الهيئة الفيدرالية الخاصة في الإهانات والهجمات العنصرية، وإحالة الحالة إلى الحكومة من أجل مكافحة تلك العنصرية في ملاعبنا، وذلك حتى يتمكنوا من ضبط المتسببين في تلك الهجمات ومعاقبتهم".

وتابع، "في ظل تكرار هذه الأحداث داخل الملاعب الإسبانية، تقدم ريال مدريد بتوسيع هذه الشكوى إلى مكتب المدعي العام ضد هذه الهجمات العنصرية وجرائم العنف الموجهة ضد لاعبنا البرازيلي فينيسيوس جونيور، وذلك في ستاد "مونتجويك" الخاص بنادي برشلونة، وستاد "متروبوليتانو" الخاص بنادي أتليتكو مدريد، مطالبين بضبط الجناة".

واختتم البيان، "ومن جديد يدين ريال مدريد الهجمات العنصرية والكراهية والعنف تجاه فينيسوس، ولابد من اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل القضاء على هذه الهجمات". 

تابع موقع تحيا مصر علي