عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب حماة الوطن يهنئ المصريين بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

 حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

هنأ حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوات المسلحة، والشعب المصري، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

حزب حماة الوطن يهنئ المصريين بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

وأوضح الحزب في بيان صحفي له رصده موقع  تحيا مصر ، هذه المناسبة تعيد للأذهان أمجاد وبطولات رجال القوات المسلحة، في مواجهة العدوان على أرض الوطن، وتكشف حجم التضحيات من أجل استعادة سيادة مصر على كامل أراضيها.

ذكرى انتصارات العاشر من رمضان

وتابع: نحن نحيي هذه المناسبة، نتقدم بخالص التحية لكل الشهداء الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن، وقدموا كل غال ونفيس لتنعم مصر بالأمن والأمان والاستقرار.

وأضاف الحزب في بيانه: كان انتصار العاشر من رمضان بداية لتحرير الأراضي المصرية، لتستكمل الجمهورية الجديدة بناءا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعادة التنمية في سيناء من خلال مشروعات قومية عملاقة في جزء هام من أرض مصر.

حزب حماة الوطن يفوض القوات المسلحة في اتخاذ كل ما يلزم من أجل الحفاظ على مصر وأمنها القومي

وجدد حماة الوطن، وقوفه إلى جانب القوات المسلحة ودعمها في اتخاذ كل ما يلزم من أجل الحفاظ على مصر وأمنها القومي، لتستكمل الدولة جهودها نحو تحقيق التنمية المستدامة.

ذكرى انتصار الـ 10 من  رمضان

وتحتفل مصر كل عام فى العاشر من رمضان، بذكرى انتصار 10 رمضان 1393 هجرية، "حرب اكتوبر 1973" وهى الحرب التى انتصر فيها الجيش المصرى على العدو الإسرائيلى، واستعاد أرض سيناء، بعد احتلالها لمدة 6 سنوات، حيث وحقق الجيش المصرى، الانتصار على العدو الإسرائيلى، واستطاع استعادة الأرض وتحقيق الانتصار العظيم، رغم كل المعوقات التى كان يرددها البعض حينها، وكانت تروج لها القوى العظمى، إلا أن الجيش المصرى استطاع تحطيم المستحيل.

لقد كانت حرب أكتوبر "العاشر من رمضان"، حدثا فريدا، بل نقطة تحول في مسار الصراع العربى الإسرائيلى وكان من أبرز سمات حرب أكتوبر هو ظهور كفاءة المقاتل العربي، ومدى ارتفاع مستوى نوعيته وقدرته على استيعاب واستخدام الأسلحة الحديثة والمعقدة بما فيها الأسلحة الإليكترونية.

تابع موقع تحيا مصر علي