عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل النواب: زيارة وفد الاتحاد الأوروبي رسالة قوية..وعلينا تقديم رؤى جديدة عن مصر الصناعية الحديثة.. فيديو

 النائب محمد أبو
النائب محمد أبو العينين

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب: بالأمس في مصر كان هناك مشهدا تاريخيا، 6 من قادة الاتحاد الأوروبي جاء لمصر لبناء الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد.

منحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع  تحيا مصر ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 49 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية "منحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وكيل النواب: زيارة وفد الاتحاد الأوروبي رسالة قوية

وأكد وكيل النواب، أن زيارة وفد الاتحاد الأوروبي رسالة قوية يجب أن نقف أمامها ونقيم دلالات هذا المشروع الضخم من الاتحاد الأوروبي أو أمريكا أو الشرق الأقصى أو أفريقيا.

وتابع النائب محمد أبو العينين: علينا تقديم رؤى جديدة عن مصر الصناعية الحديثة، وأن يكون هناك شراكة جديدة واستراتيجية ورؤى جديدة لللبنية الأساسية التحتية والفوقية.

وكيل النواب يوافق على منحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)

وأعلن وكيل البرلمان موافقته على قرار رئيس الجمهورية رقم 49 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية "منحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأكد أبو العينين، أن التعامل المستقبلي يتطلب تقييم الاتفاقيات الدولية الماضية ومعرفة جدوها، وكذلك البحث عن اتفاقيات مع أطراف الشراكة الجديدة.

وكيل النواب: علينا تقديم رؤى جديدة عن مصر الصناعية الحديثة

وأشار النائب، إلى أنه على الحكومة أن تعي مفهوم التوجه المستقبلي لاختيار الشريك الاستراتيجي، قائلا: أرجو أن المبادرات التي تصدر عن الدول المتقدمة أن يكون لمصر حظ منها.

وتسائل النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب: لماذا لا تقدم مصر رؤى ومبادرات ليكون هناك مطلب حيوي يتم الاستجابة له من الشركاء الدولييين؟.

وأكد وكيل مجلس النواب، أن العالم بدأ ينفتح والإقليمية بدأت تظهر مرة أخرى، لاسيما المحيط الحيوي الإقليمي، قائلا: علينا إعادة الرؤية وفقا لمستقبل جديد مع دول الجوار والدول الصناعية المتقدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي