عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية خالد بدوي يتقدم بطلب إحاطة لتطوير مزلقان ومحطة قطار أبو الشقوق - كفر صقر

النائب خالد بدوي
النائب خالد بدوي

تقدم النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس  مجلس الوزراء ووزيري النقل والتنمية المحلية، بشأن تطوير مزلقان ومحطة قطار أبو الشقوق - كفر صقر- الشرقية خط (كفر صقر الدقهلية).

طلب إحاطة لتطوير مزلقان ومحطة قطار أبو الشقوق - كفر صقر- الشرقية

وقال النائب خالد بدوي، في طلبه الذي يرصده تحيا مصر: وردت إلينا شكاوى متعددة من المواطنين بقرية أبو الشقوق التابعة لمركز كفر صقر محافظة الشرقية بشأن تكرار حوادث سقوط المواطنين تحت رصيف القطار بمحطة أبو الشقوق.

وأضاف عضو مجلس النواب: تبعا لخطة الدولة في تطوير المزلقانات لم يصب التطوير محطة أبو الشقوق، الأمر الذي يؤدي لوقوع حواث سير ووفيات بين المواطنين نظرا لهبوط الرصيف الخاص بالمحطة وابتعاده عن أبواب القطار وكذلك عدم تطوير المزلقان.. الأمر الذي يستدعي الوقوف على أسباب عدم تطوير المحطة والمزلقان رغم تكرار وقوع إصابات ووفيات بين المواطنين ورغم تكرار شكاوى المواطنين في هذا الشأن.

البرلمان يحيل مشروع قانون مقدم من النائب خالد بدوي حول قانون إنشاء مركز التسوية والتحكيم الرياضي للجنة الرياضة

وفي وقت سابق، أحال المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب،  مشروع قـانون من النائب خالد بدوي و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإصدار قانون إنشاء مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري، إلى لجنة مشتركة من لجان الشباب والرياضة، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

وقال النائب خالد بدوي عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مركز التسوية والتحكيم الرياضي فى مصر من الموضوعات الحيوية الذى يستوجب أن يكون له تشريع منفصل خاص به.

وضع تشريع خاص منفصل لمركز التسوية والتحكيم الرياضي

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المركز فى حاجة لتشريع خاص منفصل بالمركز وكل ما يتعلق بعمل المركز لضمان الوصول لمركز يكون إضافة حقيقة للرياضة المصرية ، على أن تتضمن التشريع المرتقب كافة البنود والتفاصيل والقضايا المتعلقة بالمركز لضمان خروج تشريع متكامل يؤدى الغرض منه بالشكل المطلوب.

تابع موقع تحيا مصر علي