عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتصالات النواب: الدولة نجحت في ضخ استثمارات كبيرة ستغير وجة الحياة في مصر

تحيا مصر

أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بأن الدولة المصرية نجحت في ضخ استثمارات كبيرة خلال المرحلة الحالية سواء في رأس الحكمة أوغيرها من الإستثمارات التي ستغير وجة الحياة في مصر، مما يؤكد على وعي القيادة السياسية ورؤيتها الثاقبة التي في الوصول بالوطن إلى بر الأمان.

اتصالات النواب توصي بمزيد من التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

وأوصت اللجنة خلال اجتماعها اليوم، بحضور المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، لمناقشة  استراتيجيه هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات، بضرورة موافاة اللجنة بنسب الأشغال بالمناطق التكنولوجية بأسيوط وبني سويف والسادات وبرج العرب والصناعات اللي تم تنفيذها و التيسيرات التي تم منحها للشباب، والتيسيرات الممنوحه للمستثمر.

وشددت اللجنة علي ضرورة إخطارها بما يتم من مبادرات وملتقي توظيفي، للشباب وذلك استكمالا لأطر التعاون بين الحكومه والبرلمان.

مسئولي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات: سياسة التعهيد حققت نتائج مبهرة خلال العام الماضي 2023

وأكد مسئولي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، سياسة التعهيد حققت نتائج مبهرة خلال العام الماضي 2023، وحققت نتائج استراتيجية،  صناعة التعهيد حتي عام 2023 حيث وفرت 24 ألف فرصة عمل في مختلف الشركات التي تعمل بالمناطق التكنولوجية من خلال 74 شركة ومستهدف تحقيق 60 ألف فرصة عمل من خلال الشركات في المرحلة القادمة، مؤكدين بأنه يتم التحقق من هذه الوظائف ببيانات من التأمينات الإجتماعية، بالإضافة إلى عدد من ملتقى التوظيف التي سيتم إخطار لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بها في إطار التعاون المثمر بين الحكومه والبرلمان.

وفي اجتماع اللجنة السابق، طالب النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بتفعيل آليات متابعه لجميع مستقلي السيارات التابعة لشركات ركاب النقل الذكي أوبر وكريم وغيرهم من الشركات بما يحقق الضمانات الكاملة لكل عوامل الأمان الخاصة بمستخدمي هذة الشركات.

وشدد بدوي علي ضرورة تفعيل زر استغاثه أو طلب مساعدة، في الأبلكيشن sos حتي يلجأ إليها الركاب حال حدوث أي طارئ، وتتم الاستجابه له في غرفة عمليات الشركة، أو أي جهات متابعه أخرى، حتي يتم السيطرة على أي خروقات من الممكن أن تحدث من الكابتن أو الركاب على حد سواء.

تابع موقع تحيا مصر علي