عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أولى جلسات محاكمة مدرس الفيزياء المتهم بالتخلص من طالب الستاموني اليوم

طالب الستاموني
طالب الستاموني

تنظر الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة، اليوم الأربعاء، أولي جلسات محاكمة مدرس الفيزياء المتهم بقتل طفل طلبًا لفدية، وذلك بعد قرار النيابة العامة بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات.

أحال النائب العام المستشار محمد شوقي، طالب جامعي إلى محكمة الجنايات، لقيامه بقتل طالب بالثانوية العامة، كان يعطيه درسا خصوصيا في مادة الفيزياء، بعد مروره بضائقة مالية واحتجز المجني عليه وطلب فدية من أسرته، إلا أنه قام بقتل الضحية.

وكشفت النيابة العام في بيان لها صباح اليوم الجمعة، أنه تم تحديد جلسة ٢٠ من شهر مارس الجاري، لبدء محاكمة المتهم بقتل الطالب أمام محكمة الجنايات، في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني.

وذلك بعدما انتهت تحقيقات النيابة العامة مع المتهم بالقتل، إلى ثبوت اتهامه بجناية القتل عمدًا مع سبقِ الإصرار، لرغبته في الحصول على فدية من ذويه.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي النيابة العامة إخطارًا من مركز شرطة الستاموني، بمحافظة الدقهلية، بتاريخ 14 من شهر فبراير المنصرم، الساعة السادسة مســاًء بالعثور على نصف سفلي لجسم آدمي غير معلوم، وتم نقله بمعرفة الأهالي إلى مستشفى بلقاس العام، وعلى الفور انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مسرح الواقعة، والذي تبين أنه عبارة عن قطعة أرض زراعية مغمورة بالمياه وقامت بمناظرة النصف السفلي للجثمان.

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها الموسعة في القضية، وكلفت ضباط المباحث، بجمع التحريات اللازمة حول الواقعة، وتحديد الجاني، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب جريمة القتل، طالب جامعي، كان يعطي المجني عليه درسًا خصوصيا في مادة الفيزياء، وأضافت التحريات أن المتهم كان يمر بضائقة مالية بعد تعرضه لخسارة مالية نتيجة مضاربته عبر أحد المواقع الإلكترونية، وعندما علم بثراء والد الضحية، استدرج المجني عليه وقتله، وألقى بجثمانه بإحدى الأراضي الزراعية –بعدما شطر جثمانه نصفين-، ثم طلب من ذويه مبلغ مالي على سبيل الفدية لإطلاق سراحه.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال والد المجني عليه، والذي قرر بأن الجثمان لنجله، وأضاف بأن نجله كان قد توجه لتلقي درس في مادة علمية على يد أحد الأشخاص وبالاتصال على هاتفه المحمول أكثر من مرة لم يتجاوب، وفي المرة الأخيرة جاوبه مجهول وأخبره بقيامه بخطف نجله وطلب مبلغ فدية 100 ألف جنيه.

وباستئذان النيابة العامة، تم إعداد الأكمنة اللازمة والتي انتهت إحداها بإلقاء القبض على المتهم، وتم تحرير الحضر اللازم، وبإحالته إلى النيابة العامة، واستجوابه أقر تفصيلًا بارتكاب الواقعة، وقرر أن ارتكب جريمته لمروره بضائقة مالية.

وأدلى المتهم باعترافاته التفصيلية، بكيفية اقترافه الجريمة، والتخطيط، والإعداد لها وتنفيذها، حيث انتقل المتهم لتصوير محاكاته لجريمته البشعة في مسرحِ الجريمة أمام النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي