عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم العتاولة ومحارب.. أغاني المهرجانات في صدارة تريندات دراما رمضان 2024

مسلسل العتاولة
مسلسل العتاولة

احتلت أغاني المهرجانات الخاصة بـ سباق الموسم الرمضاني لهذا العام الصدارة على مواقع التواصل الاجتماعي، فبدأ نجوم الدراما في رمضان يلجأن لطرق جديدة من أجل الدعاية لـ مسلسلاتهم وكسب الجماهيرية لها؛ وذلك بالاعتماد على أغاني المهرجانات للترويج لأحداث المسلسل ونجومه بطريقة يقبلها الجمهور وتضمن لهم النجاح، ويرصد تحيا مصر اهم التفاصيل في التقرير الآتي. 

محمد رمضان من اوائل النجوم الذين اعتمدوا هاى أغاني المهرجان للترويج لأعمالهم

والبداية كانت مع "نمبر وان" محمد رمضان فكان من أوائل الفنانين الذين اعتمدوا على أغاني المهرجانات للترويج لـ الدراما الذي يلعب بطولاتها خلال السباق الرمضاني واكتسبت مسلسلاته جماهيرية كبيرة في الشارع المصري؛ لذلك بدأ الفنانين في الاعتماد على المنهج ذاته من أجل الترويج لأعمالهم، ولعل أبرز تلك الأعمال التي اعتمدت على أغاني المهرجانات لكسب الجماهيرية، هو مسلسل "ملوك الجدعنة" للفنان عمرو سعد ومصطفى شعبان، واحتل حينها صدارة المسلسلات التي حققت جماهيرية كبيرة.

محمد رمضان و اغاني المهرجانات

وفي ذات السياق، بدأت المسلسلات هذا العام في الاعتماد على المهرجانات من أجل الدعاية للدراما قبل صدورها للمنافسة في السباق الرمضاني، ففاجئ الفنان حسن الرداد جمهوره بـ أغنية على طريقة المهرجانات لـ فريق عمل مسلسله "مٌحارب"، وأدى هو وفريق العمل الخاص به، وحققت ملايين المشاهدات واحتلت الصدارة لعدة أيام، ليتحمس الجَمهور لمشاهدته قبل عرضه، وهو من بطولة حسن الرداد وأحمد زاهر وماجد المصري، ناهد السباعي، نرمين الفقي، منة فضالي، تامر عبدالمنعم، ملك أحمد زاهر.

مسلسل العتاولة وحق عرب يعتمدون الغناء الشعبي في أعمالهم 

ولم يكن مسلسل"مٌحارب" هو الوحيد الذي اعتمد على هذه الطريقة في الدعايا، فلجأ الفنان أحمد العوضي لـ الطريقة ذاتها، وأعلن عن الأغنية الخاصة بمسلسله الجديد "حق عرب" بعنوان "وحدوا الواحد"، وهي من غناء وتوزيع مؤدي المهرجانات ميدو جاد، وحققت أيضًا نسبة مشاهدة عالية قبل أيام من بَدْء الحلَقات الأولى من المسلسل.

مسلسل العتاولة 

وتكرر الأمر ذاته مع مسلسل "العتاولة"، بطولة الفنان أحمد السقا وباسم سمرة، طارق لطفي والفنانة نهى عابدين وزينة، فقرروا إطلاق مهرجان خاص بهم يسمى "العتاولة"، وقام فريق عمل المسلسل بغنائه من أجل الدعاية له، وحققت المهرجان انتشارًا واسعًا بين الجَمهور وأصبح في صدارة التريند على مواقع التواصل الاجتماعي.

بيت الرفاعي يعتمد على مطرب شعبي لغناء التتر 

بالإضافة لاعتماد مسلسل "بيت الرفاعي" للفنان أمير كرارة، على مطرب شعبي أيضًا من أجل غناء التتر الخاص بالمسلسل، فغنى الفنان محمد شاهين تتر النهاية لمسلسل بيت الرفاعي، وهو ما اعتمد عليه أيضًا الفنان مصطفى شعبان في مسلسل "المعلم" فقام نجم الأغنية الشعبية "عبدالباسط حمودة" بـ غناء التتر الخاص بالمسلسل، أما المسلسل الشبابي "مسار إجباري" فأدى الأغنية الدعائية الخاصة به مطرب المهرجانات الشعبية عصام صاصا.

هل سيصبح محمد رمضان بوصلة نجاح للفنانين؟ 

ومع تزايد اعتماد الدراما في رمضان على أغاني المهرجانات والمطربين الشعبيين من أجل الترويج لها، بدأ الجمهوري تسائل حول تقليد بعض النجوم والفنانين لـ طريقة محمد رمضان في الترويج لأعماله، خاصة وأن هذا العام شهد تزاد في عدد المسلسلات الشعبية المطروحة في السباق الرمضاني، بالإضافة للاعتماد على المهرجانات للدعاية لها، فهل سيصبح "محمد رمضان" بوصلة النجاح بالنسبة للفنانين؟ .

تابع موقع تحيا مصر علي