عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الحكم بالسجن أربع سنوات ونصف.. محكمة برشلونة تفرج عن داني ألفيش

داني ألفيس
داني ألفيس

رغم الحكم عليه بالحبس لمدة 4 سنوات ونصف، يبدو أن مصير البرازيلي داني ألفيش أسطورة برشلونة الأسبق، سيتخذ مسارًا جديدًا وذلك خلال وقتنا الحالي والمقبل.

وخلال وقت سابق، حكمت محكمة برشلونة بتوقيع عقوبة السجن لمدة 4 سنوات ونصف على اللاعب داني ألفيش، وذلك بسبب تهمة اغتصاب فتاة في ملهى ليلي بمدينة كتالونيا، وذلك في عام 2022.

الإفراج عن داني ألفيش

وقد قضت محكمة برشلونة صباح اليوم الأربعاء، بالإفراج عن اللاعب البرازيلي داني ألفيش لكن بشرط  الكفالة التي تقدر بقيمة مليون يورو.

رغم أن لاعب برشلونة السابق لم يقض سوى عام ونصف فقط من مدة العقوبة والتي تبلغ أربع سنوات ونصف، لكن لا يزال استئناف هذا القرار، وتخفيض قيمة الكفالة وذلك بقرار الإجماع.

وأفادت بعض التقارير الصحفية الإسبانية، أن محكمة برشلونة قد وضعت شرط الحضور للاعب داني ألفيش لجلسة المحكمة مرة واحدة في الإسبوع، وذلك من أجل السماح له بقضاء فترة العقوبة خارج أسوار السجن.

الحكم بالسجن على لاعب برشلونة السابق مع إيقاف التنفيذ

يستمر البحث عن موقف التركي أردا توران لاعب برشلونة السابق من عقوبته بالحبس من المحكمة الجنائية الإسبانية، حيث أصدرت المحكمة الإسبانية حكمًا بحبس التركي أردا توران، لاعب فريق برشلونة السابق لمدة عام بسبب تهمة التهرب من الضرائب، عندما كان أردا توران لاعبًا في صفوف فريق برشلونة الإسباني.

قضت المحكمة الجنائية الإسبانية حكمًا بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ للاعب التركي أردا توران، نجم فريق برشلونة الإسباني السابق، بسبب تهمة التهرب الاحتيال والتهرب من ضرائب الدولة الإسبانية.

وأثبت المدعي العام في مقاطعة كتالونيا أن اللاعب التركي أردا توران لم يقم بدفع الضرائب المُقررة عليه في عامي 2015 و2016 عندما انتقل إلى برشلونة في كتالونيا، قادمًا من فريق أتليتكو مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقررت المحكمة الجنائية الإسبانية تغريم التركي أردا توران لاعب فريق برشلونة السابق 630 ألف يورو، مع إيقاف تنفيذ حكم الحبس بسبب التهرب من ضرائب الدولة الإسبانية.

وينص القانون الإسباني أن الشخص الذي يتهرب من الضرائب للمرة الأولى لا يتخذ عليه اجراءات حاسمة مثل الحبس والسجن، ويكتفي بعقوبة مالية وغرامة بشأن الضرائب التي لم يقم بدفعها.

تابع موقع تحيا مصر علي