عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا تشن هجوم على قاعدة روسية تضم مقاتلات نووية

قاعدة إنجلز 2 الروسية
قاعدة إنجلز 2 الروسية

أكدت مصادر استخباراتية أوكرانية، اليوم الأربعاء، إن طائرات بدون طيار أوكرانية هاجمت قاعدة جوية روسية تضم  مقاتلات نووية تقع بالقرب من مدينة إنجلز في منطقة ساراتوف

أوكرانيا تشن هجوم على قاعدة روسية تضم مقاتلات نووية

وقال المصدر فى تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر أن:" الهجوم تم التخطيط له وتنفيذه من قبل المديرية الرئيسية للمخابرات العسكرية الأوكرانية". 

وأشارت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، إلى إنه:" في وقت مبكر من اليوم، شن هجوم استهدف قاعدة جوية روسية تضم مقاتلات نووية بطائرات بدون طيار أوكرانية الصنع، ويجري تقييم نتائج الهجوم".
وفي وقت سابق من اليوم ، قال رومان بوسارجين، حاكم منطقة ساراتوف الروسية، إنه تم "صد" هجوم بطائرة بدون طيار على إنجلز. وقال بوسارجين على تيليجرام إنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار.

قاعدة إنجلز 2 الروسية

استهداف قاعدة جوية روسية

وقد استخدمت القاذفات الاستراتيجية الروسية القاعدة الجوية، المعروفة باسم إنجلز 2، في هجمات ضد أوكرانيا. 

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الدفاع الروسية إن أربع طائرات مسيرة أوكرانية أسقطت فوق منطقة ساراتوف وواحدة فوق منطقة بيلجورود.

وكانت إنجلز، التي تبعد حوالي 700 كيلومتر عن الحدود الأوكرانية، قد استُهدفت في هجمات سابقة في عام 2022.

وفي الوقت نفسه، قال الجيش الأوكراني ومسؤولون إقليميون إن القصف الروسي المكثف لأهداف مدنية في أوكرانيا اليوم أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة عدة آخرين. 

عناصر من القوات الأوكرانية

وقال رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة، أولكسندر بروكودين، على تلغرام، إن رجلين قُتلا في منطقة خيرسون عندما أصابت قذائف روسية السيارة التي كانا يستقلانها على الطريق بين مستوطنتي سادوف وأنتونيفكا. 

وفي الوقت نفسه، أدى القصف الروسي لمنطقة دنيبروبتروفسك في أوكرانيا إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل وإلحاق أضرار بالعديد من المباني السكنية. وقال محافظ المنطقة، سيرهي ليساك، على تطبيق تيليغرام، إن من بين الجرحى مراهقان – صبي وشقيقته – بينما تم نقل امرأة إلى المستشفى في حالة خطيرة نتيجة القصف الذي استهدف منطقة سينيلنيك بالمنطقة.

ومن ناحية أخرى، قال الجيش الأوكراني في 20 مارس إن نحو 150 مستوطنة في تسع مناطق - تشيرنيهيف، وسومي، وخاركيف، ولوهانسك، ودونيتسك، وزابوريزهيا، ودنيبروبتروفسك، وخيرسون، وميكولايف - تعرضت لقصف روسي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي