عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرعة أولمبياد باريس 2024| مصر في المجموعة الثالثة

أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

يستمر البحث عن نتائج قرعة أولمبياد باريس 2024 والمُقرر اقامتها في شهر يونيو القادم، ومعرفة موقف المنتخب المصري الأوليمبي في دور المجموعات، ضمن الأدوار النهائية في بطولة أولمبياد باريس 2024، ويستعرض موقع تحيا مصر مجموعة المنتخب المصري الأوليمبي في بطولة أولمبياد باريس 2024.

مجموعة منتخب مصر

وأسفرت قرعة أولمبياد باريس 2024 تواجد المنتخب المصري الأوليمبي في المجموعة الثالثة برفقة منتخبي إسبانيا وجمهورية الدومينيكان ووصيف كأس أمم أسيا.

دور المجموعات في أولمبياد باريس 

وفي السياق ذاته جاءت قرعة أولمبياد باريس في دور المجموعات كالآتي: 

المجموعة الأولى| منتخب فرنسا – منتخب نيوزيلاندا – منتخب أمريكا – المنتخب المتأهل من الملحق الأفريقي الأسيوي.

المجموعة الثانية| منتخب الأرجنتين – منتخب المغرب – ثالث كأس أمم أسيا – منتخب أوكرانيا.

المجموعة الثالثة| وصيف كأس أمم أسيا – منتخب إسبانيا – منتخب مصر – منتخب جمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة| بطل كأس أمم أسيا – منتخب باراجواي – منتخب مالي – الكيان الصهيوني.

لا يتوفر وصف.
قرعة الأولمبياد

وتم تقسيم جميع المنتخبات المُشاركة في بطولة أولمبياد طوكيو إلى 4 تصنيفات، حيث تأكد مشاركة بعض المنتخبات الأوروبية مثل فرنسا وإسبانيا، وبعض المنتخبات الأفريقية مثل المنتخب الوطني المصري والمنتخب المغربي، ومن المُنتظر أن نتعرف على المنتخبات الأسيوية المُشاركة في بطولة أولمبياد طوكيو بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأسيوية تحت 23 عامًا.

وجدير بالذكر أن المنتخب المصري سيشارك في دورة الألعاب الأوليمبية للمرة الثانية على التوالي، حيث شارك في أولمبياد طوكيو 2021 السابقة كحاصل على بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب، وسيشارك المنتخب المصري في أولمبياد باريس في العام الجاري كوصيف لكأس الأمم الأفريقية الماضية.

أولمبياد باريس 2024

حيث تمتلك القارة الأفريقية 3 مقاعد ونصف، وعلى رأسهم المنتخب المغربي الفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، بالإضافي لمنتخبي، المصري وصيف البطولة والغاني الحاصل على المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب.

تحيا مصر
منتخب مصر

ويستعد المنتخب المصري الأوليمبي بقيادة البرازيلي ميكالي المدير الفني، لمواجهة نظيره المنتخب الإماراتي مساء اليوم، على ستاد الأمير عبدالله بن جلاوي ضمن مباريات بطولة غرب أسيا تحت 23 عامًا، في إطار استعدادات المنتخب المصري لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 والمُقرر خوضها في شهر يونيو القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي