عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاكمة لمتهمين بخطف صبي والتخلص منه اليوم

محاكمة
محاكمة

تنظر محكمة الجنايات المختصة، اليوم الخميس، أولي جلسات محاكمة المتهمين بخطف طفل وقتله طلبًا لفدية، وذلك بعد قرار النيابة العامة بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات في القضية في الخبرين 11596 لسنة 2024.

وانتهت تحقيقاتُ النيابة العامة معَهُم إلى ثبوت اتهامِهِم بجناية قتلِ طفل عمدًا مع سبقِ الإصرارِ المقترنةِ بجناية خطفِهِ بالتحايلِ؛ وذلكَ لرغبتِهِم في الحصول على فدية من ذَويه.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من والد الطفل المجني عليه مُفاده العثور على جثمان ابنه بأحد المجاري المائية، فباشرت التحقيقات، وكلّفت الشرطة بالتحري عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها متهمِينَ ثلاثة والذين كانوا على علِم بمقدرة والد المجني عليه المالية ونظرًا لمرورهم بضائقة مالية، اتفقوا على ارتكابهم الجريمة لطلب فدية من والده، وتمكنوا من خطف الطفل واحتجازه؛ ثم قاموا بقتله خشية افتضاح أمرهم.

هذا وقد أقر المتهمون تفصيلًا بالتحقيقات بكيفيةِ اقترافِهِم الجريمةَ والتخطيطِ والإعدادِ لها وتنفيذِها، حيثُ انتقلَ المتهمون لتصويرِ محاكاتِهم لهذهِ التفصيلاتِ في مسرحِ الجريمةِ أمامَ النيابةِ العامة.

محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوى 

قررت المحكمة الاقتصادية في القاهرة تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوى قضائية باتهامات السب والقذف، مقامة من ممدوح عباس ومحمد عثمان محامي النادي الأهلي وهاني العتال وأيضا عبدالناصر زيدان لجلسة 30 أبريل.

محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوى

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ودعوى اتهامه بسب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لنادي الزمالك لجلسة 18 أبريل.

وكانت محكمة جنح الاقتصادية قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوى قضائية مقامة ضده من ممدوح عباس ومحامي الأهلي وايضا هاني العتال وعبدالناصر زيدان، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في محاكمة مرتضى منصور بـ 8 دعاوى قضائية باتهامات السب والقذف.

محاكمة مرتضى منصور

كانت محكمة جنح الاقتصادية، أجلت جلسات محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في 8 دعاوى قضائية مقامة من ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك، والمحامي محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، وهاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وعبدالناصر زيدان وآخرين باتهامات السب والقذف لجلسة اليوم 19 مارس.

وكانت محكمة النقض قررت قبول طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على حكم حبسه 6 أشهر واجبة النفاذ وتغريمه 20 الف جنيه في إتهامه بسب وقذف لمياء خيري مديرة بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك، وقررت تجميد وإيقاف الحكم الصادر ضد مرتضى منصور بعد تصالحه مع الشاكية.

حبس مرتضى منصور

نيابة النقض في رأيها الاستشاري غير الملزم كانت قد أوصت برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على حكم حبسه 6 أشهر واجبة النفاذ لاتهامه بسب وقذف لمياء خيري المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك، حيث تنظر محكمة النقض الطعن المقدم من مرتضى منصور بحضوره في دار القضاء العالي.

وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، أصدرت قرارا بإلغاء حكم أول درجة والمقضي فيه ببراءة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بقضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وقضت بتغريمه 20 ألف جنيه وإلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماة، كونه قام بإزعاج الخطيب في إبريل 2022.

حيث كان المستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان تقدم ببلاغ للنائب العام بصفته وكيلا عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اتهم فيه مرتضى منصور بالسب والقذف، ونظرت محكمة القاهرة الاقتصادية القضية وقررت في أول درجة ببراءة المتهم ثم استأنف دفاع الخطيب على الحكم وقضت المحكمة بإلغاء البراءة وتغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي