عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

8 ملايين جنيه وسيارة فارهة| محاكمة المتهمين في قضية رشوة الري

محاكمة
محاكمة

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، برئاسة المستشار مجدي عبدالباري، اليوم الخميس، ثالث جلسات محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الري».

حملت القضية الرقم 2666 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا، وتم قيدها تحت رقم 388 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة العليا، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، والمتهم فيها، يحيى ع. ع. أ. – 58 سنة – رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، ومحمد س. أ. – 48 سنة – موظف بإدارة العقود والمشتريان بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، وعمرو م. ن. – 38 سنة – محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، وحاتم م. ع. – 32 سنة – مهندس مدني ومالك شركة (سكاي) للمقاولات، وعلاء الدين م. أ. أ. – 46 سنة – مالك المكتب الدولي للتوريدات، ورندا ج. س. – 40 سنة – نائب مدير الشركة الدولية للصناعات.

وأحال المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المتهمين بشبكة فساد كبري في وزارة الري وآخرين إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بتلقي وتقديم رشاوي وعطايا مالية.

أظهرت التحقيقات أن المتهم الأول حصل على رشاوي بلغت 8 ملايين و50 ألف جنيه، وسيارة فارهة، وتسلم مبالغ الرشوة في 3 أماكن هي أمام دار القضاء العالي، وفي أحد البنوك الشهيرة، وأمام كافية شهير في مصر الجديدة، وأظهرت التحقيقات وجود علاقة محرمة مع المتهمة السادسة في القضية، والتي قال عنها المتهم في التحقيقات إنه تزوجها عرفيا، ورصدت التحريات وجود 3 لقاءات تمت بين المتهم الأول والسادسة داخل غرفة في فندق بأسوان ولقاء آخر في القاهرة.

أظهرت التحقيقات أن المتهم حصل على رشاوي بلغت 8 ملايين و50 ألف جنيه، وسيارة فارهة، وتسلم مبالغ الرشوة في 3 أماكن هي أمام دار القضاء العالي، وفي أحد البنوك الشهيرة، وأمام كافية شهير في مصر الجديدة، وأظهرت التحقيقات وجود علاقة محرمة مع المتهمة السادسة في القضية، والتي قال عنها المتهم في التحقيقات إنه تزوجها عرفيا، ورصدت التحريات وجود 3 لقاءات تمت بين المتهم الأول والسادسة داخل غرفة في فندق بأسوان ولقاء آخر في القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي