عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة 10 أشخاص جراء قصف روسي على العاصمة الأوكرانية

أوكرانيا
أوكرانيا

أصيب عشرة أشخاص إثر قصف روسي استهدف العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف اليوم: إن العاصمة تعرضت للقصف بعدة رشقات من الصواريخ الليلة الماضية، مما أسفر عن إصابة 10 أشخاص، وإن شخصين نقلا إلى المستشفى، بينما تمت معالجة الآخرين في مكان الحادث.

وأوضح أن أجزاء الصواريخ سقطت في عدة أحياء، واشتعلت النيران في مبان وسيارات.

وفي السياق، سمع دوي انفجارات صواريخ مضادة للطائرات في وسط مدينة كييف اليوم.

ووفقا للجيش الأوكراني، نشرت روسيا صواريخ كينجال (الخنجر)، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، والتي يصعب اعتراضها في بحر قزوين.

ومنذ اندلاع الحرب بين البلدين، دائما ما تعلن موسكو وكييف عن خسائر يكبدها كل طرف للآخر دون التمكن من التأكد من المعلومات بشكل مستقل، في ظل استمرار المواجهات لأكثر من عامين.

أوكرانيا تشن هجوم على قاعدة روسية تضم مقاتلات نووية

أكدت مصادر استخباراتية أوكرانية، اليوم الأربعاء، إن طائرات بدون طيار أوكرانية هاجمت قاعدة جوية روسية تضم  مقاتلات نووية تقع بالقرب من مدينة إنجلز في منطقة ساراتوف

أوكرانيا تشن هجوم على قاعدة روسية تضم مقاتلات نووية

وقال المصدر فى تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر أن:" الهجوم تم التخطيط له وتنفيذه من قبل المديرية الرئيسية للمخابرات العسكرية الأوكرانية". 

وأشارت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، إلى إنه:" في وقت مبكر من اليوم، شن هجوم استهدف قاعدة جوية روسية تضم مقاتلات نووية بطائرات بدون طيار أوكرانية الصنع، ويجري تقييم نتائج الهجوم".
وفي وقت سابق من اليوم ، قال رومان بوسارجين، حاكم منطقة ساراتوف الروسية، إنه تم "صد" هجوم بطائرة بدون طيار على إنجلز. وقال بوسارجين على تليجرام إنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار.

استهداف قاعدة جوية روسية

وقد استخدمت القاذفات الاستراتيجية الروسية القاعدة الجوية، المعروفة باسم إنجلز 2، في هجمات ضد أوكرانيا. 

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الدفاع الروسية إن أربع طائرات مسيرة أوكرانية أسقطت فوق منطقة ساراتوف وواحدة فوق منطقة بيلجورود.

وكانت إنجلز، التي تبعد حوالي 700 كيلومتر عن الحدود الأوكرانية، قد استُهدفت في هجمات سابقة في عام 2022.

وفي الوقت نفسه، قال الجيش الأوكراني ومسؤولون إقليميون إن القصف الروسي المكثف لأهداف مدنية في أوكرانيا اليوم أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة عدة آخرين. 

وقال رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة، أولكسندر بروكودين، على تلغرام، إن رجلين قُتلا في منطقة خيرسون عندما أصابت قذائف روسية السيارة التي كانا يستقلانها على الطريق بين مستوطنتي سادوف وأنتونيفكا. 

تابع موقع تحيا مصر علي