عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد زين الدين يطالب بتأجيل أي زيادات في أسعار الدواء

  النائب محمد زين
النائب محمد زين الدين

طالب  النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بتأجيل إجراء أى زيادات جديدة في أسعار الدواء في الوقت الحالي.

النائب محمد زين الدين يطالب بتأجيل أي زيادات في أسعار الدواء

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم رصدها موقع  تحيا مصر، إلى أن مطالبات شعبة الأدوية في اتحاد الغرف التجارية بالإسراع في خطوات رفع أسعار عدد من الأدوية المتداولة في مصر، بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف، نهاية الأسبوع الماضي، أمرا يجب التأنى في تنفيذه حتى لا نضع أعباء مالية جديدة على المواطنين في هذه الفترة.

غياب الرقابة على الأسواق

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الفترة الماضية شهدت ارتفاع كبير في أسعار مختلف أنواع السلع، وكذلك زيادة أسعار الأدوية، بعدما ارتفع سعر الدولار في السوق الموازية لحدود غير مسبوقة، ووسط غياب الرقابة على الأسواق.

تراجع سعر الدولار في السوق الموازية

وقال محمد زين الدين: بعد قرار الحكومة بالتعويم لم تنخفض الأسعار، رغم تراجع سعر الدولار في السوق الموازية وتوفيره في البنوك.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة التأني في اتخاذ أي قرار بشأن زيادة أسعار الأدوية، أو غيرها من السلع، مطالبا بتفعيل الدور الرقابي لكافة الأجهزة المختلفة.

 ضبط سوق الدواء

وشدد زين الدين، على ضرورة ضبط سوق الدواء، لاسيما وأن هناك بعض الصيدليات في ظل غياب الرقابة تبيع بعض الأصناف بأسعار غير المدونة بالمخالفة للتشغيلة الخاصة بكل نوع من الأدوية.

تحرك برلماني  بشأن معاناة المواطنين من التكدس بمجمع مواقف إدكو بالبحيرة

وفي وقت سابق، تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية بشأن معاناة أهالي إدكو من التكدس بمجمع المواقف نظرا لتزايد الأعداد.

وأشار النائب محمد زين الدين،  إلى أن مجمع مواقف إدكو بمحافظة البحيرة أصبح غير قادر على استيعاب الأعداد المتزايدة من المواطنين المتجهين من مدينة إدكو إلى الإسكندرية، وكذلك خطي إدكو _ المعمورة، وإدكو _ دمنهور.

تابع موقع تحيا مصر علي