عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي برهن على التزام الدولة لتمكين المرأة

تحيا مصر

قال المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إن الرئيس السيسي أصدر العديد من ي الذي بدأ قبل 10 سنوات عندما تقلد الرئيس السيسي مقاليد الحكم، لتكتب معه عهدا جديدا من التمكين في مختلف المجالات.

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، أن التوجيهات اليوم التي تعزز من مكانة المرأة المصرية، وهي استكمال لسلسلة المكتسبات التي حققتها المرأة في عصرها الذهب التوجيهات اليوم التي تعزز من مكانة المرأة المصرية، وهي استكمال لسلسلة المكتسبات التي حققتها المرأة في عصرها الذهبن، وكذلك إنشاء متحف للمرأة المصرية، يؤكد على التقدير الكبير الذي توليه القيادة السياسية للمرأة، مشيرًا إلى أن هذا القرار عرفانًا من الدولة لحجم التضحيات التي تقدمها المرأة لصالح هذا الوطن.

رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي برهن على التزام الدولة لتمكين المرأة

وأكد رئيس حزب الاتحاد أن كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية عيد الأم، تؤكد استمرار الدولة المصرية في تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتمكينها، وهو التزام من القيادة السياسية تجاه ما تقدمه المرأة للمجتمع من منافع كبيرة تنعكس على استقرار الوطن.

ونوه المستشار رضا صقر برسائل الرئيس السيسي خلال الاحتفالية، اليوم الخميس، والتي طمأن فيها الشعب المصري بشأن المسار الاقتصادي، حيث جاءت توجيهاته بتوفير السلع الأساسية في الأسواق لمجابهة التضخم، وكذلك توجيهاته بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

وقال الرئيس خلال كلمته في احتفالية يوم المرأة المصرية، وتعرضه قناة «إكسترا نيوز»: «نحتفل اليوم بتقليد سنوي متجدد لسيدات مصر العظيمات»، موجّها تحية إجلال وتعظيم لكل إمراة مصرية تسجل كل يوم في مختلف المجالات والميادين أسمى معاني العطاء والصبر والتضحية والكفاح ساعية بكل إخلاص وجهد للحفاظ على أسرتها ووطنها.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمراجعة وتطبيق أسس المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية، دون تمييز، وتنمية اقتصاد الرعاية باعتباره مجالا متاحا لعمل المرأة، لافتا بأن ذلك يوفر فرص عمل جديدة للمرأة، ويسمح بتحقيق التوازن بين دورها الإنتاجي والاجتماعي

تابع موقع تحيا مصر علي