عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وجه بها الرئيس السيسي.. تفاصيل إنشاء مدينة طبية جديدة قرب العاصمة الإدارية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه بها الرئيس السيسي تمثل نقلة في القطاع الطبي، فيإطار التطور الكبير والاهتمام غير السبوق لمصر بهذا المجال، فكان إنشاء مدينة طبية متكاملة، والتي وطن بها الرئيس السيسي.

التفاصيل الخاصة بالمدينة الطبية الجديدة، كان قد أعلن عنها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والذي أكد أنها جاءت بتوجيهات من الرئيس السيسي.

فيما أعرب ممثلو الشركة الصينية للهندسة المعمارية  CSCEC في مصر، وممثلي عن شركة INCOME للخدمات الهندسية، عن شكرهم إلى الرئيس السيسي، خلال زيارة خاصة إلى مصر، لمناقشة آليات العمل الخاصة بإنشاء المدينة الطبية للمستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب.

بدورها، أكد كشفت وزارة الصحة تفاصيل خاصة بالمدينة الطبية، مؤكداً على اهتمام الرئيس السيسي بالمشروع، والذي يمثل إضافة كبرى للمنظومة الصحية في مصر، ويستهدف تحقيق التكامل بين كافة التخصصات الطبية في مكان واحد لتقديم خدمات طبية متميزة.

التصورات المعمارية المتكاملة للمدينة الطبية

التصورات المعمارية المتكاملة للمدينة الطبية أكدت وزارة الصحة انها تعمل عليها، لافتاً إلى أن الوزير أثنى على المجهود الكبير المبذول لوضع تلك التصورات المعمارية والتي أظهرت جلياً دراسة الموقف الصحي بجمهورية مصر العربية عن كثب، فضلاً عن العمل على الحفاظ على الهوية المصرية.

كما أكدت على أهمية التخطيط العصري للمشروع لتصبح المدينة العلمية والبحثية والطبية نموذجاً متحضراً يُحتذى به للجمهورية الجديدة، بما يتناسب مع كافة الاحتياجات الحديثة الطبية والعلمية والبحثية.

المدينة الطبية تقع على مساحة 230 فدان

وتقع المدينة الطبية التي جاءت بتوجيهات من الرئيس السيسي، على مساحة 230 فدان على طريق العين السخنة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، وتضم 18 معهداً طبياً متخصصاً تحت سقف واحد، بسعة سريرية أكثر من 4200 سرير، فضلاً عن مراكز بحثية ومعامل مركزية وخدمات طبية تكميلية من بينها خدمات الأشعات وبنك الدم، بالإضافة إلى مدينة سكنية متكاملة للأطباء وفنادق تستهدف جذب السياحة العلاجية.
 

وأكدت وزارة الصحة أن المدينة الطبية سوف تصبح صرحاً كبيراً لمنظومة التدريب والبحث العلمي للفرق الطبية، باعتبارهم حجر الأساس في المنظومة الطبية، موضحاً أهمية توفير تدريبات مكثفة للفرق الطبية لصقل مهاراتهم في مختلف المجالات الطبية.

انشاء المدينة الطبية وتصميمها

وتكثف مصر اجماعاتها مع الجانب الصيني وبين الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والشركات، والتي استهدفت تبادل الرؤى والخبرات، لانشاء المدينة الطبية وتصميمها وفقاً لأحدث المعايير العالمية وتوفير الخدمات العلاجية والتدريبات والبحوث العلمية، فضلاً عن مناقشة آليات الاستثمار في السياحة العلاجية وتحقيق الاستغلال الأمثل للمدينة وتقديم أفضل الخدمات الطبية المتخصصة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي