عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار مجلس النواب اليوم|مطالبات للمجتمع الدولي بالاستجابة لدعوات جوتيريش بوقف إطلاق النار بغزة

مجلس النواب
مجلس النواب

اخبار مجلس النواب اليوم الأحد، تتضمن عددا من الأحداث الهامة، جاء من بينها تأكيد النائب محمد زين الدين عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إن زيارة  الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو جوتيريش، للقاهرة لتجديد الدعوة لوقف إطار النار في قطاع غزة، تؤكد الدور الهام الذى تقوم به مصر وحجم الجهود المبذولة لدعم القضية الفلسطينية.

النائب محمد زين الدين يشيد بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة من أمام معبر رفح 

وأوضح النائب محمد زين الدين، في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، أن الزيارة تكشف للعالم حجم الجهود الإنسانية التى تقوم بها مصر لمساعدة الأشقاء الفلسطينين في مواجهة العدوان على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا. 

وتابع عضو مجلس النواب: الزيارة  تأتى في إطار الدور الذى تقوم به الدولة المصرية لدعم القضية، وحرص مصر الدائم على حل القضية.

وأشاد عضو مجلس النواب، بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، من أمام معبر رفح والتى قال فيها: أتيت إلى معبر رفح في رمضان لمشاركة المعاناة مع أهالي غزة وأن لا مبرر للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، وأن الفلسطينيون في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي، وحان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية بغزة بعد أشهر من المعاناة

وشدد زين الدين، على ضرورة التفاعل الدولي مع مطالبات الأمين العام للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة.

النائب وحيد قرقر: زيارة جوتيريش لمعبر رفح رسالة تكشف جهود مصر في دعم الفلسطينيين

اخبار مجلس النواب اليوم، تضمنت أيضا تأكيد النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أهمية زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لمعبر رفح، لتجديد دعوته بوقف الحرب علي غزة، مشيرا إلي أن الزيارة تحمل رسائل هامة للمجتمع الدولي.

وقال قرقر، أن تفقد «جوتيريش» آخر مستجدات الوضع الإنساني في قطاع غزة، وآخر التطورات المتعلقة بدخول المساعدات الإنسانية والطبية لسكان القطاع من خلال معبر رفح، و الدور اللوجستي الذي تقوم به الدولة المصرية، لتسهيل دخول المساعدات إلى سكان القطاع، يكشف زيف الإعاءات الباطلة التى كان يروجها الاحتلال الإسرائيلي حول إغلاق معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، متابعا، أن الزيارة تكشف عن جهود الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مصر لم تتأخر يوما عن أداء دورها في مساندة ودعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى.

وأشار إلي أن تفقد الأمين العام للأمم المتحدة خلال جولته الميدانية في العريش من مطار العريش إلى مستشفى العريش العام، الوضع الصحي للمصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات، يعد تأكيد جديد لذلك الدور الإنسانى و اللوجسيتى الذى تقدمه مصر.

برلماني: مصر لم تتأخر يوما عن أداء دورها في مساندة ودعم القضية الفلسطينية

وتابع وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن ذلك يأتى بالإضافة إلى الدور السياسي الذى تقوم به مصر عبر تاريخها نحو القضية الفلسطينية، مشيرا إلي لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بالقاهرة، حيث شدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وأشار إلي أنّ ما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد حياة المدنيين الأبرياء، كما حذر من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، و أكد على ضرورة فتح آفاق المسار السياسي، من خلال العمل المكثف لتفعيل حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلي مطالبته بضرورة التحرك العاجل، لإدخال الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأكد قرقر، أن تلك الجهود التى تقوم بها مصر، هى استمرار لدورها التاريخى نحو القضية الفلسطينية، ولا يمكن لأحد أن يشكك فيه.

ودعا قرقر، المجتمع الدولي لإعادة تقييم موقفه وسرعة التحرك العاجل لوقف الحرب علي غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي