عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد سفر الأهلي إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا بدوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته الجماعية استعدادًا لمواجهة فريق سيمبا التنزاني، مساء الجمعة المقبل، وذلك في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويرصد تحيا مصر موعد سفر الأهلي إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا.

موعد سفر الأهلي إلى تنزانيا 

ويسافر النادي الأهلي، إلى تنزانيا مساء بعد غد الثلاثاء الموافق 26 من مارس الجاري، على متن طائرة خاصة.

أما بالنسبة للمباراة، فتنطلق في تمام السابعة مساء الجمعة المقبل الموافق 29 من مارس الجاري.

وتشهد الفترة المقبلة العديد من المواجهات الحاسمة والمهمة للنادي الأهلي سواء كان محلية أو إفريقية، وتأتي أبرزها مواجهتي سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل العودة للدفاع عن لقب الدوري المصري الممتاز.

بدائل لتعويض غياب إمام عاشور 

ويجري السويسري مارسيل كولر العديد من التغييرات الاضطرارية بعد إصابة إمام عاشور وحسين الشحات مع منتخب مصر، حيث يستقر على التشكيل الأساسي للمواجهة المرتقبة أمام بطل تنزانيا الجمعة المقبل.

لابد تواجد عمرو السولية في التشكيل الأساسي للنادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني، رغم خوضه القليل من المباريات هذا الموسم مع المارد الأحمر بسبب الإصابة، لكن تبقى خبراته تؤهله ليكون خير بديل للاعب إمام عاشور، في مواجهة حاسمة مثل هذه خارج الديار.

ويأتي ثاني خيارات مارسيل كولر هو اللاعب أحمد نبيل كوكا، والذي يقدم مستويات أكثر من رائعة تحت قيادة المدير الفني السويسري، والذي تجده خير بديل لتعويض إمام عاشور، في ظل إمتلاكه القدرة الهجومية وصناعة العديد من الفرص لخط الهجوم.

ومن بعده يتواجد كريم نيدفيد، والذي نجح في العودة إلى التشكيل الأساسي للمدير الفني السويسري مارسيل كولر خلال المواجهات المحلية الماضية، وذلك بعد تعافيه من الإصابات العضلية التي تلاحقه منذ تواجده ضمن صفوف النادي الأهلي في بداية الموسم الجاري.

لكن تبقى إصابة حسين الشحات في ذهن كولر، والتي على إثرها سيجري تغييرًا في الخط الهجومي للمارد الأحمر، رغم شفاء اللاعب وجاهزيته للمباراة واقتراب عودته للتدريبات الجماعية، لكن المدير الفني سيفضل الدفع بالمغربي رضا سليم في مركز الجناح الأيسر.

ومن المقرر أن يحل النادي الأهلي ضيفًا قويًا على نظيره سيمبا التنزاني، في المباراة التي تجمع بينهما على ستاد "بنجامين مكابا" في العاصمة دار السلام، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي