عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة مصر.. الأردن تعلن تنفيذ 8 عمليات إنزال جوي للمساعدات في غزة

الأردن تنفذ عمليات
الأردن تنفذ عمليات إنزال جوي للمساعدات في غزة

أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، اليوم الاثنين، بقيام القوات المسلحة الأردنية بتنفيذ 8  إنزالات جوية حملت مساعدات إنسانية وغذائية بمشاركة دول شقيقة وصديقة، استهدفت عددا من المواقع في شمال قطاع غزة.

الأردن تعلن تنفيذ عمليات إنزال جوي للمساعدات في غزة بمشاركة 6 دول

وقالت الوكالة الأردنية:" شاركت في تنفيذ العملية طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتان تابعتان للولايات المتحدة الأميركية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وطائرة تابعة لجمهورية سنغافورة، وطائرة بريطانية والتي تعد أول مشاركة لها مع القوات المسلحة الأردنية".

الأردن تعلن تنفيذ عمليات إنزال جوي للمساعدات في غزة بمشاركة 6 دول

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود الدولية المتواصلة التي تقوم بها المملكة من أجل التخفيف من المعاناة الإنسانية الصعبة التي تسبب بها استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكد الجيش الأردني أنه مستمر بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 58 إنزالا جويا أردنيا، و93 إنزالا جويا بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

الخارجية الأردنية: قطاع غزة أصبح مقبرة للأطفال

وفي وقت سابق من اليوم، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن قطاع غزة تحول إلى مقبرة للأطفال، محذراً من أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية ستكون بمثابة كارثة إنسانية، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو جوتيريش.

وقال الصفدي في تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر أن:" الأردن سيستمر بالعمل مع الأمم المتحدة من أجل ضمان أن العالم يقف متحدا للمطالبة بوقف الجرائم في غزة وإيقاف الإفلات من العقاب لمن يخرق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأضاف أن:" قطاع غزة أصبح مقبرة للأطفال و المطلب الأساسي هو وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر، إضافة إلى منع المجازر في رفح جنوبي غزة".

الخارجية الأردنية: أي عملية عسكرية في رفح ستؤدي إلى كارثة إنسانية

وأشار وزير الخارجية الأردني خلال كلمة له أن:" العالم متفق على أن أي عملية عسكرية في رفح ستؤدي إلى كارثة إنسانية، غير أن الحكومة الإسرائيلية يبدو أنها مصصمة بالذهاب إلى رفح".,

كما تطرق الوزير الأردني إلى المساهمات التى تقوم بها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا للفلسطينيين، مؤكداً أنها تقوم بعمل مهم للغاية في تلبية احتياجات اللاجئين. مشيراً إلى أنه لا يمكن استبدال الأونروا ولا يمكن تعويض عملها، معبرا عن سعادته لعودة تمويل الوكالة من عدة دول.

وقال الصفدي"لا شيء يبرر حرمان النساء والرجال والأطفال من الحصول على حقهم في الغذاء و التصنيف المرحلي لسوء التغذية يؤكد أن هناك الملايين من الأشخاص الذين يعانون من المجاعة".

وشدد على ضرورة التوقف عن توفيرا للحصانة لإسرائيل في حربها على غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي