عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مندوب روسيا بمجلس الأمن: إسرائيل مارست العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة

مندوب روسيا في مجلس
مندوب روسيا في مجلس الأمن

قال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، أن إسرائيل مارست العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، مشدداً على ضرورة وقف لإطلاق النار وبشكل دائم في المدينة الفلسطينية.

مندوب روسيا في مجلس الأمن: إسرائيل مارست العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة

وأضاف مندوب روسيا:" صوتت روسيا لصاح القرار .. وهذه المرة الاولي التى يوافق دول الأعضاء لوقف أطلاق النار وإن كان مؤقت حتى رمضان لأن بعد رمضان لا نعرف ما يحدث".

وأوضح:" لو قلنا وقف دائم لكان أكثر دقة لكن للأسف لم يرد في مشروع القرار .. ويجب الوصول لوقف دائم لإطلاق النار كما نطالب بإطلاق سراح جميع الرهائن".

مندوب روسيا في مجلس الأمن 

وأضاف:" منذ بدأ التصعيد وروسيا تطالب بمجلس الأمن لوقف العنف لذلك طالبنا بوقف فوري  لإطلاق النار في غزة .. وعلى مجلس الأمن تنفيذ قرار الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان".

هذا، وقال مندوب الصين في مجلس الأمن، أنه ضغطنا على الولايات المتحدة لمواصلة عرقلة جهود المجلس لوقف إطلاق النار في غزة، لافتا إلى أن مشروع القرار الحالي يعكس توقعات المجتمع الدولي ويحظى بدعم الدول العربية

مندوب الصين في مجلس الأمن: ضغطنا على أمريكا للامتناع عن مواصلة عرقلة جهود المجلس لوقف إطلاق النار في غزة

وقال مندوب الصين:" بكين صوتت لصالح القرار الذي اعتمد اليوم ونشكر الجزائر والموزبيق والأعضاء الآخرين على جهودهم .. ويوم الجمعة الماضي صوتنا ضد القرار الجزائر وروسيا وإذا قمنا بالنظر الى القرارين نشهد اختلافين".

وأضاف:" مشروع القرار السابق غير واضح .. أما الحالي فهو يوافق إطلاق النار غير مشروط .. مشروع القرار الحالي يتمتع الدعم العربي والسابق كان مرفوض من قبل الدول العربية .. فكان هناك حاجة لوقف إطلاق نار فوري لغزة".

ومن ناحية أخرى، قالت مندوبة أمريكا بمجلس الأمن، اليوم الاثنين، على دعم  الولايات المتحدة الأهداف الأساسية لقرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفة أن الفلسطينيون في قطاع غزة بحاجة إلى الحماية وتلقي المساعدات وجاء ذلك خلال كلمة لها أمام مجلس الأمن اليوم  لمناقشة قرار لوقف إطلاق النار في غزة.

 مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: اعتماد قرار وقف إطلاق يهدف إلى تخفيف معاناة سكان غزة

وقالت مندوبة أمريكا بمجلس الأمن:" نتقدم باتجاه وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين في غزة.. اعتماد قرار وقف إطلاق يهدف إلى تخفيف معاناة سكان قطاع غزة".

ووافق مجلس الأمن الدولي، اليوم على تمرير مشروع قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال جسلة اليوم الاثنين.

تابع موقع تحيا مصر علي