عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حكومة تصريف الأعمال تدعو للضغط على إسرائيل لوقف عدوانه على جنوبي لبنان

جنوب لبنان
جنوب لبنان

جدد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، دعوة الدول المعنية إلى الضغط على الكيان الإسرائيلي، لوقف عدوانه المستمر على جنوبي لبنان.

ورحب ميقاتي في بيان صدر عن مكتب الإعلام بالحكومة اللبنانية بالقرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي والقاضي بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك.

القرار خطو اولي في مسار وقف العدوان على غزة

وقال إن هذا القرار يشكل خطوة أولى في مسار وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي لم يسجل له التاريخ الحديث مثيلا. وتبقى العبرة في التزام الكيان الإسرائيلي بمندرجات هذا القرار الذي من شأنه أن يؤمن أرضية مقبولة لإغاثة الفلسطينيين وعونهم.

وأضاف: "يبقى أن المطلوب إطلاق مسار سياسي ينهي الصراع الدائر ويعطي الفلسطينيين حقوقهم على قاعدة الالتزام بالقرارات الدولية وحل الدولتين".

وصعد الكيان الإسرائيلي من حدة القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

العدوان على جنوب لبنان

كثف الكيان الإسرائيلي قصفه على قرى وبلدات جنوب لبنان.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن دبابة إسرائيلية استهدفت، تلة الحمامص في جنوب لبنان، ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية استهدفت بلدة يارون وبلدة الناقورة? دون وقوع إصابات.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات الناقورة وطير حرفا.

‏ كما اخترق الطيران الحربي الإسرائيلي حاجز جدار الصوت على مستويات منخفضة في أجواء عمق الجنوب اللبناني.

وكان الطائرات الحربية الإسرائيلية، قد شنت في وقت سابق، غارات على حرج بلدة /كونين/ جنوبي لبنان، وسط تحليق لطيران الاستطلاع في عمق الجنوب وفوق العاصمة بيروت.

وصعد الكيان الإسرائيلي حدة القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان، ووسع استهدافاته العسكرية لتشمل بعلبك شرق لبنان وجدرا بمحافظة جبل لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارهم، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي