عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادث كارثي وحالة طوارئ.. شاهد لحظة انهيار جسر في مدينة بالتيمور الأمريكية

لحظة انهيار جسر بمدينة
لحظة انهيار جسر بمدينة بالتيمور الأمريكية

انتشر مقطع فيديو يوثق لحظة انهيار جسر في مدينة بالتيمور في ولاية ميريلاند الأمريكية، وذلك بعد اصطدام سفينة به، فيما وصف هذا الحادث من قبل السلطات المحلية  بأنه “ضخم”

انهيار جسر في مدينة بالتيمور الأمريكية 

وقال العمدة إن جهود الإنقاذ جارية بعد اصطدام سفينة الشحن بجسر فرانسيس سكوت كي، مما أدى إلى سقوط السيارات في المياه

ووفق صحيفة “ذا الجارديان”  البريطانية:" ففي حوالي الساعة الواحدة والنصف صباحًا، اصطدمت سفينة بالجسر واشتعلت فيها النيران قبل أن تغرق". 

وأظهر مقطع فيديو منشور على موقع إكس انهيار جزء كبير من الجسر الذي يبلغ طوله 2.6 كيلومتر، حيث سقط عدد من المركبات في المياه أدناه.

وقالت هيئة النقل بولاية ماريلاند عبر منصة إكس."أغلقت جميع الممرات كلا الاتجاهين بسبب الحادث الذي وقع على I-695 Key Bridge. وتم تحويل حركة المرور" 

وقال كيفن كارترايت، مدير الاتصالات في إدارة الإطفاء في بالتيمور، إن فرق الطوارئ تبحث عن سبعة أشخاص على الأقل يعتقد أنهم تحت الماء.

لحظة انهيار جسر بمدينة بالتيمور الأمريكية

اصطدام سفينة بالجسر 

وأضاف إن الوكالات تلقت 911 مكالمة حوالي الساعة 1.30 صباحًا، أبلغت عن اصطدام سفينة كانت متجهة للخارج من بالتيمور بعمود على الجسر، مما تسبب في انهياره. وكانت هناك عدة مركبات على الجسر في ذلك الوقت، بما في ذلك واحدة بحجم مقطورة جرار.

وقالت كارترايت: "ينصب تركيزنا الآن على محاولة إنقاذ هؤلاء الأشخاص واستعادتهم". مضيفاً أنه:" من السابق لأوانه معرفة عدد الأشخاص المتضررين، لكنه وصف الانهيار بأنه حدث يتطور ويتسبب في سقوط أعداد كبيرة من الضحايا".

إعلان حالة طوارئ

وتابع كارترايت قائلاً إنه:" يبدو أن هناك بعض البضائع أو الخدم تتدلى من الجسر، مما خلق ظروفا غير آمنة وغير مستقرة وتعقيد عملية الإنقاذ وهذه حالة طوارئ خطيرة".

وقال ماثيو ويست، ضابط صف من الدرجة الأولى في خفر السواحل في بالتيمور، لصحيفة نيويورك تايمز إن:" خفر السواحل تلقى تقريرا عن اصطدام الساعة 1.27 صباحا بالتوقيت الشرقي.مضيفاً إن:" دالي، وهي سفينة شحن ترفع علم سنغافورة ويبلغ طولها 948 قدما (29 مترا)، اصطدمت بالجسر، وهو جزء من الطريق السريع 695".

وكانت دالي قد غادرت بالتيمور في الساعة الواحدة صباحًا وكانت متجهة إلى العاصمة السريلانكية كولومبو، وفقًا لمنصة البيانات البحرية MarineTraffic.

وقال عمدة بالتيمور، براندون إم سكوت، والمدير التنفيذي للمقاطعة، جوني أولزويسكي جونيور، إن أفراد الطوارئ كانوا في مكان الحادث وأن جهود الإنقاذ جارية.

تابع موقع تحيا مصر علي