عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 تذاكر لكل فرد.. طرق الحصول على تذاكر قطارات عيد الفطر

طرق الحصول على تذاكر
طرق الحصول على تذاكر قطارات عيد الفطر

ازدادت معدلات البحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية على جوجل عن طرق الحصول على تذاكر قطارات عيد الفطر بعد أن اتاحت هيئة السكك الحديدة حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك للمواطنين عبر طرق عديدة حتى يستطيع المواطنين شراء تذاكر قطارات عيد الفطر.

 تذاكر قطارات عيد الفطر

حيث أعلنت هيئة السكة الحديد عن إتاحة الحصول على تذاكرقطارات عيد الفطر من خلال عدد من الطرق المختلفة وذلك تيسيراً على جمهور الركاب ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر والتى جاءت كالتالي:

طرق الحصول على تذاكر قطارات عيد الفطر

1- شبابيك التذاكر بمحطات القطارات

2- الحجز الالكتروني (أون لاين) من خلال موقع الحجز الالكترونى https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home ، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد https://play.google.com/store/apps/details... ، والأيفون https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902 .

3- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض اماكن الجمهورية

كما تؤكد الهيئة على إمكانية حجز التذاكر قبل السفر ب 14 يوم، وتتيح الهيئة الدفع بالكروت الذكية ( كروت الإئتمان – كروت الخصم المباشر ال Debit Card ) من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى ( ال POS ) لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر بإجمالى 100 ماكينة ببعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية .

مواعيد حجز قطارات عيد الفطر المبارك 2024

وسيكون السفر بناء على حجز تذاكر عيد الفطر المسبقة عبر وسائل الحجز المتاحة بالسكة الحديد، ومواعيد الحجز والسفر كالتالى:

الحجز 22 مارس للسفر 5 ابريل
الحجز 23 مارس للسفر 6 ابريل
الحجز 24 مارس للسفر 7 ابريل
الحجز 25 مارس للسفر 8 ابريل
الحجز 26 مارس للسفر 9 ابريل
الحجز 27 مارس للسفر 10 ابريل

ويمكن الحجز قبل السفر بـ 14 يوما على خطوط السكة الحديد.

ضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار

وتناشد الهيئة الركاب بضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كافة المحطات حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك تذاكر وكذلك الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لعدم تعرضه للغرامة المقررة .

والهيئة لا تدخر جهدا لتقديم أفضل خدمة مميزة لجمهور الركاب وذلك في ظل النقلة النوعية الكبيرة في مستوي الخدمة المقدمة التي يشهدها هذا المرفق الحيوي الهام الذي ينقل ملايين الركاب سنوياً .

تابع موقع تحيا مصر علي