عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جريمة ضد الإنسانية.. الأونروا تكشف عدد الأطفال القتلى منذ بداية حرب غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن عدد الأطفال الذين قتلوا جراء الحرب فى قطاع غزة، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل عمليته العسكرية في غزة رغم قرار مجلس الأمن الذي طالب بوقف إطلاق النار في القطاع.

مقتل 13750 طفل منذ بداية حرب غزة

وأفادت وكالة الأونروا نقلاً عن تقرير نشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أكدت فيه بمقتل نحو 13750 طفلاً منذ بداية العملية العسكرية الغاشمة على قطاع غزة.

وقالت وكالة الأونروا أن:" منظمة  اليونيسف كشفت عن مقتل نحو 10 أطفال بعد ساعات من صدور قرار مجلس الأمن الدولي والذي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة".

رد فعل فتاة فلسطينية مع حمل طفل من تحت أنقاض مبنى بعد غارة جوية في خان يونس، قطاع غزة

وأضافت الأونروا أن:" الجيش الإسرائيلي يواصل عملياتها العسكرية في أنحاء قطاع غزة على الرغم من صدور القرار، لا سيما في حي الرمال قرب مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة وفي وسط خان يونس بجنوب القطاع وفي محيط مستشفيي الأمل وناصر بخان يونس أيضاً.

مجلس الأمن يمرر مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة

ووافق مجلس الأمن الدولي على تمرير مشروع قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال جلسة الاثنين. 

وأضافت روسيا تعديلاً على مشروع القانون وهو كلمة وقف نار "دائم" إلا أنه لم يتم الموافقة على التعديل، وتم التصويت على النسخة الأساسية.

و طالب مجلس الأمن بإفراج فوري وغير مشروط عن جميع الرهائن، مشيراً إلى أن هناك حاجة ملحة لزيادة المساعدات إلى غزة مطالباً بإزالة جميع العوائق أمام تسليم المساعدات.

اقتحام القوات الإسرائيلية مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية ونازحين

وفي سياق ذاته، قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم، في سلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي، بينما اقتحمت القوات الإسرائيلية مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واعتقلت كوادر طبية ونازحين من داخل المستشفى وفي محيطه.

وفي اليوم الـ173 من العدوان على القطاع، أعلنت مصادر صحية في القطاع مقتل ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة آخرين، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلين بمدينة رفح جنوبي القطاع.

وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واعتقلت عددا من الكوادر الطبية والنازحين، مشيرة إلى أن تلك القوات أطلقت النار على شبان نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء المجمع الطبي.

كما قصفت زوارق إسرائيلية شاطئ بحر مخيم النصيرات، في حين قصفت مدفعيته المناطق الغربية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وشهد محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة اشتباكات وقصفا مدفعيا إسرائيليا، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابيين

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 32414 شهيدا و74787 إصابة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي