عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترحيب برلماني بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة..والنواب يؤكدون لـ تحيا مصر: يتبنى رؤية مصر في دعم القضية الفلسطينية

غزة
غزة

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن  قرار مجلس الأمن  بوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك، يمثل خطوة إيجابية نحو مفاوضات جديدة يمكنها أن تقضي بوقف الحرب على غزة بصفة دائمة، وتنهي سياسة الإبادة الجماعية والتجويع التي تتبعها دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

النائبة عبلة الألفي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار على قطاع غزة.. وتؤكد لـ تحيا مصر: قرار تاريخي

رحبت  النائبة عبلة الألفي، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بقرار مجلس الأمن الذى طالب فيه بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع آلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، مؤكده أنه  قرار تاريخي. 

وأكدت النائبة عبلة الألفي، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن حكومة الاحتلال أنتهكت حقوق الإنسان الفلسطينى فى أبشع صورها أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولى الذى وقف صامتًا ومتفرجًا على هذه الإنتهاكات، موجهة التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى على جهوده المستمرة ورفضه القاطع لتجويع الفلسطينيين وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وطالبت عضو مجلس النواب من المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته ممارسة جميع أنواع الضغط على حكومة الاحتلال للتنفيذ الفورى لهذا القرار الذى طال انتظاره دون قيد أو شرط.

وشددت الألفي، أن الدولة المصرية قيادة وشعبًا لن يهدأ لها بال حتى يتحقق حلم الأشقاء الفلسطينيين فى إقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

برلماني: وقف إطلاق النار أصبح ضرورة حتمية.. ومصر لعبت دورا كبيراً في مجلس الأمن لتحقيق مطالب الفلسطينين

قال النائب محمود البرعي ، أن الوقف الفورى لإطلاق النار في قطاع غزة ، أصبح ضرورة حتمية بعد سقوط الالاف من الشهداء والجرحى الفلسطينيين وتدمير جيش الاحتلال للمستشفيات والمدارس والجامعات ودور العبادة والبنية التحتية

وأشاد البرعي في بيان صحفي اليوم ، بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار لافتا إلي أن هذا القرار بمثابة نجاح كبير لجهود مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على مدى الشهور الماضية وتحديداً منذ السابع من شهر أكتوبر من العام الماضى من اجل تحقيق المطالب المشروعة للأشقاء الفلسطينيين فى اقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الاراضى الفلسطينية المحتلة.

وطالب البرعي  المجتمع الدولى  والولايات المتحدة الأمريكية بالاسراع  فى اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لاجبار جيش الاحتلال على التنفيذ الفورى لقرار مجلس الأمن الدولي لوقف الكوارث الكبيرة التى داخل قطاع غزة وانقاذ الفلسطينين من الأوضاع المأساوية. 

واعتبر قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار بمثابة نجاح كبير للدور التاريخى والمحورى الذى تقوم به مصر لدعم الأشقاء الفلسطينيين مشيراً إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي يطالب بشكل واضح وصريح إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك لاسيما في ظل التدهور الخطير والكارثي للوضع الإنساني في غزة والذي لم يعد مقبولاً ولا يمكن السكوت عليه أكثر من ذلك.

ناصر هدية: قرار مجلس الأمن انتصار لجهود مصر الهائلة التي احاطت العالم بجرائم إسرائيل في غزة

قال النائب ناصر هدية، عضو مجلس النواب، إن قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة انتصار لجهود مصر، وتحركاتها المكثفة طيلة الفترة الماضية لرفض العدوان الاسرائيلي، قائلا: مصر في طلعية الدول العربية والاسلامية الرافضة للعدوان ومن كشفت مخططاته في الابادة والتهجير أمام العالم أجمع.

وقال هدية، في تصريح صحفي له اليوم، أن مصر نجحت في حشد الرأي العام العالمي لدعم القضية الفلسطينية، وتغيير وجهة نظر كثيرا من الدول في الأوضاع داخل غزة ، وفي تعريف العالم بالجرائم الاسرائيلية وهو ما أدى في النهاية إلى صدور قرار مجلس الامن الداعي لوقف اطلاق النار ولم ترفضه الولايات المتحدة ولم ترفع حق الفيتو.

وأكد عضو مجلس النواب، على أهمية قرار مجلس الأمن في الدفع نحو السلام مجددا ووقف العدوان والبحث عن تسوية سياسية  وحماية المدنيين بعد سقوط اكثر من 32 الف شهيد وعشرات آلاف المصابين.

واختتم النائب ناصر هدية، بالقول ان الحرب في غزة خرجت عن كل المقبول والمعقول وكل التوقعات وما يحدث ابادة سافرة وجرائم حرب، وعلى المجتمع الدولي سرعة التدخل للضغط على إسرائيل بدخول القرار حيز التنفيذ، مشيرا إلي أهمية الوصول لحل عادل بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود يونيو 1967، مشددا أن الدعم المصري للقضية الفلسطينية سيتواصل وكما هو الحال عبر عقود.

تابع موقع تحيا مصر علي