عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار وزارة الداخلية اليوم.. ضبط مخدرات بـ 3.5 مليون جنيه وإسقاط عصابات بطاقات الدفع

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

اخبار وزارة الداخلية اليوم الخميس، والتي تضمنت العديد من الضربات الأمنية الناجحة حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية ضربات أمنية لضبط الانشطة الاجرامية ومن بينها جرائم المخدرات وتمكنت من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

اخبار وزارة الداخلية اليوم

وتضمنت اخبار وزارة الداخلية اليوم، تمكن أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عدة عناصر إجرامية من حائزي ومتجري المواد المخدرة وكذا الأسلحة النارية غير المرخصة بنطاق محاظفتي مطروح والغربية، حيث تم ضبط كميات من المواد المخدرة قدرت قيمتها المالية بـ 3.560 مليون جنيه.

جاءت حملات أجهزة وزارة الداخلية إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء، وفي إطار عمليات أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة الجرائم والانشطة الإجرامية بشتى صورها.

وجاء ضمن اخبار وزارة الداخلية اليو، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عدة عناصر إجرامية بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم متخذين من نطاق محافظتى مطروح، والغربية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.

ضبط كميات من المخدرات قيمتها 3.5 مليون جنيه

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في (عنصر إجرامى ، له ملعومات جنائية) حال إستقلاله سيارة بدون لوحات بدائرة قسم شرطة مطروح، وبحوزته (25 كيلو جرام لمخدر الحشيش)، و(عنصر إجرامى) حال إستقلاله سيارة بدون لوحات معدنية بدائرة قسم شرطة النجيلة بمطروح، وبحوزته (15 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 3 بنادق خرطوش وعدد من الطلقات النارية)، و(عنصر إجرامى له معلومات جنائية) حال تواجده بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية، وبحوزته (10 كيلو جرام لمخدر الحشيش- فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار).

وقدرت أجهزة وزارة الداخلية القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3,560مليون جنيه تقريباً،  تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحررت المحاضر اللازمة وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وجرى استكمال الحملات الأمنية لأجهزة وزارة الداخلية لضبط كافة أشكال الخروج عن القانون.

كما جاء ضمن اخبار وزراء الداخلية، جهود مكافحة جرائم الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بعملاء البنوك، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم الإلكترونية والتي أسفرت جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم النصب والإحتيال على عملاء البنوك عن ضبط العديد من النتائج الإيجابية.

وزارة الداخلية تكافح جرائم سرقة بطاقات الدفع الإلكتروني

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عاطل له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) لقيامه بالنصب والإحتيال على عملاء البنوك من خلال التواصل معهم هاتفياً وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وبحوزته (هاتف محمولة بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته إعترف بإرتكابه (5) وقائع بذات الأسلوب.

وايضا تم ضبط (ربة منزل - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) لقيامها بالنصب والإحتيال على عملاء البنوك من خلال التواصل معهم هاتفياً وإيهامهم بأنها موظفة خدمة عملاء بأحد البنوك ، والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى..وضبط بحوزتها (هاتف محمول بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى، وبمواجهتها إعترفت بإرتكابها عدد (7) وقائع آخرى بذات الأسلوب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي