عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راعي مصر عضو التحالف الوطني: تدريب أكثر من ٣٠ سيدة على حرفة التفصيل والخياطة ضمن مشروع بداية جديدة

مشروع بداية جديدة
مشروع بداية جديدة

في إطار اهتمام مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتمكين الاقتصادي للمرأة  لتكون شريكًا في التنمية والنمو الاقتصادي قامت المؤسسة  بتدريب أكثر من ٣٠ سيدة ورجل على حرفة التفصيل والخياطة ضمن مشروع بداية جديدة بالتعاون بين مؤسسة راعي مصر ومؤسسة بنك مصر للتنمية.

مشروع "بداية جديدة" يعد بمثابة بداية للتعاون الكبير بين مؤسسة راعي مصر ومؤسسة بنك مصر

وقالت فايزة رمسيس، مدير البرامج بمؤسسة راعي مصر -خلال ورشة تفصيل - إن مشروع "بداية جديدة" يعد بمثابة بداية للتعاون الكبير بين مؤسسة راعي مصر ومؤسسة بنك مصر، لافتة إلى أن راعي مصر مؤسسة ذات انتشار مجتمعي في جميع محافظات مصر ولديها قاعدة بيانات عن الفئات الأولى بالرعاية.

وأضافت رمسيس، أن المشروع يهدف إلى خلق فرص عمل جديدة أمام الشباب والسيدات والرجال في صعيد مصر للحد من نسب الفقر وتوفير مصادر دخل مختلفة، فضلًا عن إكسابهم المهارات والحرف المختلفة، حيث إن المشروع لا يسع إلى التدريب فقط ولكن تحقيق ما يستهدفه في تلك التدريبات على أرض الواقع موضحة أن بعد فترة التدريب يأتي توفير فرص العمل إما عن طريق التوظيف في ورش قائمة أو عن طريق إقامة الورش الذاتية.

طاقة إيجابية لدى الشباب والفتيات في المشروع

وتابعت:"سعيدة و فخورة بما رأيته من طاقة إيجابية لدى الشباب والفتيات في المشروع وهذا هو هدف مؤسسة راعي مصر تغيير حياة الناس للأفضل".

واستكملت:مشروع بداية جديدة هو بداية في قرى ومناطق كانت بعيدة عن الخدمات الأساسية حيث إن المشروع وصل  للفتيات في أماكنهن وخلق فرص عمل لهن في مناطقهن، مشيرة إلى أهمية التعاون بين المؤسستين للوصول لأكبر عدد من الفتيات والسيدات في ظل الظروف الاقتصادية.

ويذكر أنه قامت مؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  بتوزيع سلع غذائية ولحوم ودواجن على المواطنين الأكثر احتياجا في 6 محافظات .

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأوضحت المؤسسة - في بيان اليوم - أنها  قامت بتوزيع هذه السلع على 500 أسرة في محافظات ( القاهرة - المنيا - أسيوط - سوهاج  - الأقصر - أسوان )  وذلك من منطلق حرصها على دعم الأسرة الفقيرة  وتسديد احتياجاتهم الأساسية في هذه المناسبات .

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا بجميع محافظات الجمهورية، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمام المؤسسة بالمواطنين الأكثر فقرا  في كل محافظات الجمهورية

أطلقت المؤسسة مبادرة ( فرح قلبي ) في محافظات الأقصر وقنا وأسوان وذلك بمشاركة المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء راعي مصر ومسؤولي المؤسسة وعدد كبير من المتطوعين .

تابع موقع تحيا مصر علي