عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البطاطس 5 جنيه ومفاجأة فى اللحوم.. أسعار السلع الغذائية بعد قرارات الحكومة الأخيرة

أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية

يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار السلع الغذائية بعد قرارات الحكومة المصرية الأخيرة التى اتخذتها من أجل المواطنين وخفض أسعار السلع تيسيرا عليهم فى ظل موجهة الغلاء وعدم تركهم لاستغلال التجار، حيث انخفضت أسعار الكثير من السلع الغذائية.

أسعار السلع الغذائية بعد قرارات الحكومة 

وطرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اللحوم البلدي في منافذها بأسعار مخفضة وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة أن أسعار كيلو اللحوم البلدي قطعة واحدة 280ج و270 جنية لسعر الكيلو 900 جرام لحم و100 جرام ملبس والمفروم البلدي 260 جنية والكبدة البلدي 250 .


وأضاف صالح ان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين ويؤكد على ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والافراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ مشيرا إلى أن تخفيض اسعار اللحوم البلدي يعود الي إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار، فضلا عن الاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدّت الي هبوط ملحوظ في أسعار الاعلاف.

حيث تم تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنية للكيلو والشيكارة 5 كيلو ب 25 جنيه 
وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24ج 
وسعر كيلو الارز المعبأ 27 ج 
فيما تجاوزت التخفيضات ال 50‎%‎ على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية
واكد صالح ان مبادرة خير مزارعنا لأهالينا جاءت لتلبية رغبات المواطنين، وأن المبادرة مستمرة طول العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة.

الحكومة المصرية: تكليف فرق عمل بالنزول للأسواق والتأكد من خفض الأسعار

وقال رئيس الوزراء  حول اللقاء الذى عقده مؤخرا مع كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية بمقر مجلس الوزراء؛ بهدف الإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار، تنفيذا  لتوجيهات رئيس الجمهورية، وقال: أكدتُ خلال اللقاء أن الدولة تساند القطاع الخاص والسلاسل التجارية، مع إيمان واقتناع كامل بآليات السوق الحر، إلا أنه يجب اتخاذ إجراءات حقيقية في انخفاض واقعي لأسعار السلع الغذائية والأساسية.

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم التوافق على متابعة حركة السوق وتحقيق انخفاض للأسعار بما يتراوح بين 15 – 20 % خلال الفترة الحالية، مع العمل على الوصول بهذه النسبة إلى 30% عقب انتهاء عيد الفطر، مشيرا إلى أنه وفقًا لما تم التوافق عليه، فإنه يجب أن تنخفض الأسعار هذه الأيام بالنسب المقررة، على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكليف فرق عمل من جميع الوزارات والجهات المعنية والأجهزة الرقابية بالنزول إلى مختلف الأسواق للتأكد من خفض الأسعار بصورة حقيقية.

تابع موقع تحيا مصر علي