عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيول| أمطار غزيرة تضرب القاهرة والجيزة

هطول امطار غزيرة
هطول امطار غزيرة

شهدت الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة على محافظتي القاهرة والجيزة، بالتزامن مع موجة التقلبات الجوية، التي تشهدها البلاد.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجهت عدد من النصائح مهمة للمواطنين خلال هذه الأيام، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة الذى تشهده البلاد، حيث ناشدت المواطنين بضرورة المتابعة اليومية لنشرات هيئة الأرصاد.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين عدم الانخداع بارتفاعات درجات الحرارة وعدم تخفيف الملابس خلال  المقبلة لتجنب الإصابة بنزلات البرد، خاصة وأن الأجواء لا زالت مائلة للبرودة وباردة ببعض المناطق وهناك فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى.

موجة طقس سيئ

موجة طقس سيئ تضرب محافظات مصر في الساعات الأخيرة للشتاء، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس حيث تسقط أمطار وتتعرض البلاد لمنخفض جوي.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام الحالية، موضحة أنَّ أمس شهد ذروة التقلبات الجوية مع انخفاض قيم درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة في أغلب محافظات الجمهورية، أما اليوم فهناك تحسن كبير في درجات الحرارة.

استمرار التقلبات الجوية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى  استمرار حالة التقلبات الجوية مع فرص سقوط الأمطار حتى اليوم الثلاثاء ولكن بكميات أقل.

وأضافت: «اليوم سيكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة على بعض الأماكن من السواحل الشمالية الشرقية والتي يمكن لأن تكون رعدية أحيانًا، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق السواحل الشمالية الغربية ومناطق من محافظات شمال الوجه البحري، مع وجود فرص ضعيفة لسقوط الأمطار في المحافظات الداخلية جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء، علمًا بأنّ مجملها لن يؤثر على أعمال الأنشطة اليومية».

منخفض جوي يتسبب في سقوط أمطار

وتابعت أنَّ اليوم يبدأ المنخفض الجوي المسبب لسقوط الأمطار في التحرك باتجاه المنطقة الشرقية، لذلك نلاحظ زيادة في فترات سطوع الشمس، ولكن مع استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة، لافتة إلى أنَّ العظمى على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية.

كما توقعت استمرار في نشاط الرياح على معظم محافظات الجمهورية تتراوح سرعاتها ما بين 30 إلى 40 كيلومترًا على الساعة، منوهة إلى وجود ارتفاع مؤقت في قيم درجات الحرارة بدءا من الغد.

ومن المقرر أن ينتهي فصل الشتاء خلال الساعات المقبلة، حيث يستمر الفصل إلى 20 مارس، وبعدها يبدأ فصل الربيع الذي يستمر إلى 20 يونيو، حيث يبدأ بعدها فصل الصيف في 21 يونيو ويستمر حتى 20 سبتمبر، ليبدأ بعدها فصل الخريف في 21 سبتمبر وحتى 20 ديسمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي