عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية: تنفيذ 135 توصية من مخرجات الحوار الوطنى يعكس جدية الحكومة

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

قالت  النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان، بمجلس النواب عن حزب الحرية المصرى، إن تأكيد د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وضع أجندة لتنفيذ 135 توصية من مخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطنى، وفقا للأولويات التى يتم التوافق عليها، يعكس مدى الحرص الشديد من جانب الحكومة، لتنفيذ مقترحات الحوار بمحاوره المختلفة، وبدا ذلك واضحا من عقد لقاءات دورية مع اللجنة المشتركة من مجلس أمناء الحوار وأعضاء الحكومة لمتابعة آليات التنفيذ.

النائبة أمل سلامة: تنفيذ 135 توصية من مخرجات الحوار الوطني يعكس جدية الحكومة

وأشادت النائبة أمل سلامة بالمقترح الذى تقدم به رئيس الوزراء بتخصيص كل اجتماع لمتابعة تنفيذ محور معين من التوصيات، مؤكدة أن ذلك يساهم فى تفعيل مخرجات الحوار الوطنى على أرض الواقع، وفى توقيتات زمنية محددة، وفقا للأولويات التى يتم التوافق عليها، بما يجعل المواطن العادى يدرك أن الحوار الوطنى يؤتى ثماره.

برلمانية: البرلمان فى انتظار مخرجات الحوار الوطنى

وأضافت النائبة أمل سلامة، في بيان صحفي لها رصده موقع  تحيا مصر،  أن البرلمان فى انتظار التوصيات التى تتعلق بإقرار مجموعة من القوانين، لمناقشتها فى اللجان المختصة، والعمل على سرعة إقرارها فى الجلسات العامة، وفى مقدمتها قوانين الإدارة المحلية، والأحوال الشخصية، والولاية على مال القاصر، وغيرها من مشروعات القوانين والملفات المختلفة التى تشغل اهتمامات الرأى العام، وخصوصا ان تلك القضايا تم التوافق عليها خلال جلسات الحوار الوطنى، التى شارك فيها مختلف فئات الشعب المصرى.
وأكدت النائبة أمل سلامة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع باهتمام بالغ، اجتماعات الحوار الوطنى، وما نتج عنها من توصيات ومخرجات حول أولويات المرحلة الراهنة، بما يساهم فى إيجاد إجماع شعبى ووطنى بشأن ايجاد حلول للقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، التى تم مناقشتها خلال جلسات الحوار الوطنى.

النائبة أمل سلامة: مخرجات الحوار الوطنى الخاصة بالملف الاقتصادى سيكون لها انعكاسات ايجابية لحل المشاكل الاقتصادية

وتابعت أن مخرجات الحوار الوطنى الخاصة بالملف الاقتصادى فى المرحلة الثانية سيكون لها انعكاسات ايجابية لحل المشاكل الاقتصادية وضبط الأسواق، واستقرار أسعار السلع الاستراتيجية.

تابع موقع تحيا مصر علي