عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشري للموظفين.. عدد ايام إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص

عدد ايام إجازة عيد
عدد ايام إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص

يتساءل يتساءل العديد من الموظفين بالدولة والطلاب والعاملين بالقطاع الخاص عن عدد أيام  إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص، حيث تعد ايام الاجازه من الايام التي ينتظرها الموظفين والعاملين في الدوله للحصول على راحهدة وقضاء أجازه عيد الفطر المبارك مع اسرهم سواء في المنتزهات او خلافه حيث أنها تعد اجازة مدفوعة الأجر، ويترقب الملايين من الاشخاص الإعلان عن عدد ايام إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص

ومن المقرر أن يعلن خلال الأيام القادمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عدد ايام إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام، ويعلن وزير العمل 
عدد ايام إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص..

موعد عيد الفطر المبارك 2024

وطبقا للحسابات الفلكية فإن موعد عيد الفطر 2024 سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية التي أعلنها معهد البحوث الفلكية والجيوفيزياء.

عدد ايام إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص

عدد ايام إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص لمدة 3 أيام متتالية، أي بداية من يوم الأربعاء 10 أبريل، وحتى يوم الجمعة 12 أبريل 2024 ولمن يحصلون على إجازة السبت سيكون 4 أيام، وينطبق هذا على القطاع الخاص.

عيد الفطر المبارك 2024

واكدت دار الإفتاء أن موعد استطلاع هلال شهر شوال 1445،  للتحقق من الرؤية الشرعية يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق الاثنين 8 أبريل 2024، وفي حال ثبوت رؤية الهلال فستكون أول أيام عيد الفطر المبارك (الأول من شوال) يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، أما إذا أعلنت الدار عدم ثبوت الرؤية فسيتم شهر رمضان 30 يومًا، وبالتالي سيكون أول أيام عيد الفطر الأربعاء 10 أبريل.

عيد الفطر المبارك 

واكد معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية فى مصر أن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين 29 رمضان 1445 هجريا، الموافق 8 أبريل المقبل.

وأشار البيان إلى أن موعد عيد الفطر المبارك 2024 إلى أن الهلال لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في القاهرة، والعواصم، والمدن العربية، والإسلامية، إذ يغرب القمر في طور الهلال القديم قبل غروب الشمس بـ12 دقيقة في مكة، و10 دقائق في القاهرة، وفي بقية محافظات مصر بمدد تتراوح مابين 10 إلى 11 دقيقة.

والثلاثاء 9 أبريل المقبل هو المتمم  لشهر رمضان 2024، والأربعاء 10 أبريل المقبل، هو أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 فلكيا.

تابع موقع تحيا مصر علي