عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال قبل قمة الدوري الإنجليزي

مباراة مانشستر سيتي
مباراة مانشستر سيتي وأرسنال

يستمر البحث عن تاريخ المواجهات بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال، ويواجه اليوم فريق مانشستر سيتي نظيره فريق ارسنال في قمة مباريات الجولة الـ 30 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستعرض موقع تحيا مصر تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال في قمة مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال في الدوري الإنجليزي

يتفوق فريق أرسنال في المواجهات التاريخية مع نظيره فريق مانشستر سيتي في تاريخ مبارياتهما في مختلف البطولات سواء المحلية أو الأوروبية.

حيث لعب فريق مانشستر سيتي مع نظيره فريق أرسنال 60 مباراة في مختلف البطولات، وتميل الكفة لصالح فريق أرسنال الذي حقق الفوز في 26 مباراة، مقابل 25 انتصار لفريق مانشستر سيتي، بينما انتهت 9 مباريات بالتعادل بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال في تاريخ الموجهات المباشرة بين الفريقين بالبطولات كافة.

قمة مُشتعلة" في الدوري الإنجليزي.. برأيك من سيفوز في مباراة مانشستر سيتي  وأرسنال؟ - CNN Arabic
مانشستر سيتي وأرسنال

أكبر نتيجة بين الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي

وعلى الرغم من التفوق العددي لصالح فريق أرسنال في عدد الانتصارات، لكن تُدون أكبر نتيجة بين الفريقين لصالح فريق مانشستر سيتي، في المباراة التي انتهت بنتيجة (6-3) لصالح فريق مانشستر سيتي ضمن مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2013.

حيث جاءت سداسية مانشستر سيتي عن طريق ثنائية لفيرنانديو بالإضافة لهدف لكلًا من : سيرجو أجويرو ويايا تورية ودافيد سيلفا، بينما سجل أهداف أرسنال ثنائية لثيو والكوت وبير ميرتي ساكر، على ستاد الاتحاد ضمن مباريات الجولة الـ 16 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2013.

الحاضر يميل لمانشستر سيتي أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي

وجدير بالذكر أن أخر 10 مباريات بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، استطاع فريق مانشستر سيتي تحقيق الفوز في 9 مباريات، مقابل فوز وحيد لصالح فريق أرسنال.

سيتي وأرسنال في صراع على أول ألقاب الموسم
مباراة مانشستر سيتي وأرسنال

وسجل فريق مانشستر سيتي 25 هدفًا بينما استقبلت شباكه 5 أهداف من فريق أرسنال في أخر 10 مباريات بين الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وستكون مباراة مانشستر سيتي وأرسنال هي ختام مباريات الجولة الـ 30 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويُذكر أن مباراة الدور الأول قد انتهت بفوز فريق أرسنال بهدف دون رد بتوقيع جابريل مارتينيلي على ستاد الإمارات ضمن مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي