عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس "الوفد" يقدم مقترحا لحل أزمة انتخابات الحزب

عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

قدم الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد مقترح لاجراء انتخابات الهيئة الوفدية "الجمعية العمومية للحزب" عقب تأجيلها لأجل غير مسمى بسبب اشتراكات العضوية .

مقترح لحل أزمة انتخابات حزب الوفد 

و قال الدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام لحزب الوفد أن المقترح يتضمن اجراء الانتخابات للجمعية العمومية للحزب للأعضاء الذين قاموا بدفع قيمة الأشتراك خلال عام ٢٠٢٣.

وأوضح السكرتير العام لحزب الوفد أن لائحة الحزب تنص على الزامية أجراء العملية الانتخابية بشروط ومن بينها ان تجرى بين أعضاء قاموا بتسديد قيمة الاشتراك .

وأضاف "الهضيبي" أنه في حال عدم أجراء الانتخابات للجمعية العمومية للحزب لن يؤثر ذلك على انتخابات منصب رئيس الحزب خاصة لكون انتخابات رئاسة الوفد مقرر ان تجرى بعد عامين .

وتجرى انتخابات اللجان التابعة للحزب في المحافظات على 15 مقعد، هما مقعد الرئيس وخمسة نواب لرئيس اللجنة، وسكرتير عام وستة سكرتيري عموم مساعدين،وأمين صندوق، وأمين صندوق مساعد.

قرارات اجتماع الهيئة العليل لحزب الوفد 

وكان اجتماع الهيئة العليا للحزب في شهر فبراير الماضي شهد عدة قرارات للدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد،  من بينها سحب قرار إسقاط عضوية أمين الصندوق ياسر حسان وعودة عضويته في الحزب والهيئة العليا، وعدم عودته لأمانة الصندوق، لحين انتهاء اللجنة الخماسية المشكلة من الهيئة العليا للتحقيق معه.

كما شهد الاجتماع قرار  عودة الهيئة للانعقاد بشكل دوري الاثنين الأول من كل شهر بدعوة من رئيس الحزب وطبقا لجدول الأعمال.

تشكيل مجلس إدارة لجريدة الوفد

كما وافق رئيس الحزب على أن يتم تشكيل مجلس إدارة لجريدة الوفد وفقا للائحة الجريدة والحزب، وتم تشكيل لجنة التحقيق الخماسية من أعضاء الهيئة العليا، صفوت عبدالحميد، النائب طارق عبدالعزيز، النائب محمد مدينة، محمد عبدالجواد فايد، حاتم رسلان.

وكان الدكتور عبد السند يمامة شارك في الانتخابات الرئاسية الأخيرة ، فيما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى أعلنت نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 تاريخية مقارنة بالانتخابات السابقة بنسبة 66.8%.

وأوضح حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على 39702451 صوتا بنسبة 89.6%، وحصول محمد فريد زهران على 1776952 بنسبة 4% وحصول حازم عمر على 1986352 بنسبة 4.5% وحصول عبد السند يمامة على 822606 بنسبة 1.9%.

تابع موقع تحيا مصر علي