عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب يسري المغازي: توجيهات الرئيس بالاستمرار فى تقديم الدعم الصحي للأشقاء فى قطاع غزة يكشف أولوية القضية الفلسطينية لمصر

تحيا مصر

قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن الجهود المصرية المتواصلة بقيادة الرئيس السيسي فيما يخص العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، نجحت في تغيير موقف الولايات المتحدة وفي حشد المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لتغيير موقفه تماما من العدوان وادانته والتركيز على مطالب وقف إطلاق النار.

وقال المغازي في تصريح صحفي له اليوم، إن مصر تسير على اتجاهات متعددة لوقف هذا العدوان الغاشم، ولم تتوانى لحظة واحدة عن المطالبة بوقفه وانهاءه، مشددا أن الموقف المصري بخصوص العدوان يكشف ريادة مصر واعتبار غزة أولوية أولى.

النائب يسري المغازي: توجيهات الرئيس بالاستمرار فى تقديم الدعم الصحي للأشقاء فى قطاع غزة

وأشار عضو مجلس النواب، إلى توجيهات الرئيس السيسي خلال لقاء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بالاستمرار في تقديم الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية والصحية التي يعاني منها أهالي القطاع،  قائلا: 80% من المساعدات العربية والدولية التي وجهت ولا تزال للقطاع خرجت من مصر، مشددا أن توجيهات الرئيس تكشف أولوية غزة في صناعة القرار المصري والقضية الفلسطينية بشكل عام.

واختتم النائب يسري المغازي، إن مصر تساند القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية سياسيا وانسانيا وماديا على كافة المستويات كما تدفع بقوة للحل السياسي واقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

مصر أصبحت قبلة لاستثمارات عربية وعالمية خلال 10 سنوات

قال النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي استطاع تقديم نموذج دولة قادرة على فرض وجودها ودورها سياسيا واجتذاب الاستثمارات اقتصاديا عبر رؤية شاملة للتنمية داخل الجمهورية الجديدة خلال العشر سنوات الماضية.

وأوضح خليل، في تصريح صحفي له اليوم، أن العشر سنوات الماضية خلقت فرص استثمارية وتنموية جعلت مصر قبلة العالم، مطالبا بتكاتف كل الجهود وتضافر جهود الشعب للحفاظ على مصر قوية قادرة وعلى كل هذه المنجزات التي تمت في البلد.

ولفت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي استطاع خلال السنوات العشر الماضية، أن يحول مصر من مجرد بلد منهار بلا مؤسسات إلى دولة قوية تمتلك مشروعات ضخمة وعالمية، ويقوم بتأسيس الجمهورية الجديدة، وصناعة مستقبل أفضل لمصر والمصريين، ونهضة تنموية كبرى عبر إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

 الرئيس خلال السنوات الماضية نجح باقتدار في شق طريق كبير للتنمية

وأوضح خليل، أن الرئيس خلال السنوات الماضية نجح باقتدار في شق طريق كبير للتنمية الشاملة في مصر، وكذلك استعادة الدور المصري والاقليمي الرائد للدولة عربيا وافريقيا وهو ما يحسب له، لافتا إنه وبرغم ما واجهه الاقتصاد العالمي والمحلي من تحديات ضخمة وبالخصوص منذ كورونا 2020، لكن مصر بقت قوية للغاية.

واختتم النائب عبد الوهاب خليل. بأنه يحسب للسيسي، أن كان ولا يزال هناك تركيز غير مسبوق على ملف بناء الإنسان المصري والارتقاء بمستويات المعيشية الخاصة المصريين، سواء عبر تكافل وكرامة أو حياة كريمة او زيادة المعاشات والمرتبات وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي