عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر أيام الشتوى يلا نغير الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

أيام قليلة تفصلنا عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024, فى مصر وذلك بعد بدأت درجات الحرارة فى الارتفاع خلال هذه الأيام ليقترب موعد انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي الذى استمر 6 اشهر، على ام يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي حسب قرار مجلس الوزراء والقانون الذى صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

وحسب قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أن التوقيت الصيفي الجديد 2024، بعد انتهاء مدة التوقيت الشتوي والتي تبلغ نحو 6 أشهر، وبدأ التوقيت الشتوي الجديد في الربع الأخير من 2023، وتم تأخير معدل الساعة بواقع 60 دقيقة.

بينما يطبق في النصف الآخر من كل عام التوقيت الصيفي، و يتم تطبيقه من قبل مجلس الوزراء، ويستمر العمل به لمدة نصف عام ( 6 أشهر)، ويبدأ التوقيت الصيفي الجديد الجمعة 26 أبريل 2024، وسيكون يوم 26-4-2024، هو آخر أيام تطبيق التوقيت الشتوي،

ونص القانون على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعه من شهر ابريل من كل عام، على أن يستمر حتى آخر خميس من شهر اكتوبر من كل عام، وبذلك ويوافق آخر جمعه من شهر أبريل 2024 يوم 26 أبريل 2024، ومن المقرر أن يكون ذلك هو موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر.

عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر.

كيفية تغير الساعة طبقا للتوقيت الصيفي 

حيث عندما تصل الساعة 12:00 منتصف الليل يتم تقديم الساعة لتصبح الساعة 1:00 بعد منتصف الليل من يوم السبت، حيث يتم زيادة عدد ساعات النهار بعد تقديم الساعة 60 دقيقة ليلة الخميس صباح يوم الجمعة، حيث تكون ساعات النهار أطول خلال التوقيت الصيفي، وذلك سبب تطبيقه لأنه يوفر في الطاقة، ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال.

جاء ذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي