عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

12 لاعبًا.. تعرف على غيابات الاتحاد في ديربي جدة

اتحاد جدة السعودي
اتحاد جدة السعودي

يترقب مشجعي كرة القدم العربية مباراة اليوم بين فريقي الأهلي واتحاد جدة ضمن مباريات بطولة دوري روشن السعودي في أقدم ديربي في الكرة السعودية، ولكن سيشهد الديربي غياب العديد من اللاعبين سواء من جانب فريق الاتحاد الذي حصل على النسبة الأكبر في غيابات المباراة أو من فريق الأهلي، ضمن مباريات الجولة الـ 26 من عمر بطولة دوري روشن السعودي.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري غيابات فريقي الاتحاد والاهلي قبل مواجهة الليلة في ديربي جدة ضمن مباريات بطولة دوري روشن السعودي.

غيابات الاتحاد أمام الأهلي في دوري روشن

وكشفت صحيفة السعودية الرياضية أن فريق الاتحاد بقيادة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو عانى كثيرًا من الإصابات خلال الفترة الماضية، ويغيب عن مباراة اليوم 12 لاعبًا من صفوف فريق اتحاد جدة أمام الأهلي كالآتي : مد الله العليان – زكريا هوساوي – سعد الموسى – احمد بامسعود – احمد شراحيلي – سلطان فرحان – حامد الغامدي – فابينهو – فيصل الغامدي – احمد الغامدي – مروان الصحفي – عوض الناشري.

غيابات الأهلي أمام الاتحاد في دوري روشن

وعلى الجانب الأخر سيُعاني فريق الأهلي من غياب 5 لاعبين كالآتي : هيثم عسيري – جابري فيجا – ريان حامد – زياد الجهيني – عبد الرحمن الصانبي.

وجدير بالذكر أن مباراة الدور الأول قد انتهت بفوز فريق الأهلى بهدف نظيف جاء بتوقيع فرانك كيسيه، على ستاد الملك عبدالله الرياضي ضمن مباريات الجولة الـ 9 من عمر بطولة دوري روشن السعودي.

تاريخ مواجهات المباشرة بديربي جدة في دوري روشن

لعب فريق الأهلي أمام فريق الاتحاد في 212 مباراة في مختلف البطولات سواء البطولات المحلية أو الدولية أو الودية، ويتفوق فريق الأهلي في المواجهات التاريخية مع فريق الاتحاد، حيث حقق فريق الأهلي الفوز في 73 مباراة، بفارق مباراة وحيدة مع غريمه فريق الاتحاد الذي حقق الفوز في 72 مباراة، بينما انتهت 67 مباراة بالتعادل بين فريقي الأهلي والاتحاد ضمن تاريخ مباريات الفريقين.

موقف الفريقين في دوري روشن

يتواجد فريق الأهلي في المركز الثالث برصيد 48 نقطة حيث فاز في 14 مباراة وتعادل في 6 مباريات، بينما يحتل فريق الاتحاد المركز الرابع برصيد 46 نقطة حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في 4 مباريات، في جدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي

تابع موقع تحيا مصر علي