عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جلسة البرلمان تنطلق في العاصمة الإدارية لأداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية..صور

تحيا مصر

انطلقت فعاليات الجلسة التاريخية لمجلس النواب في العاصة الإدارية  وذلك لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية وذلك بعد استقباله من جانب هيئة مكتب مجلس النواب والتى تضم كل من المستشار الدكتور حنفي جبالي والنائب محمد أبو العينين والنائب أحمد سعد وكلاء المجلس.

جاء ذلك بعد وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي وعزف حرس الشرف السلام الوطني (تحيا جمهورية مصر العربية ..تحيا جمهورية مصر العربية ..تحيا جمهورية مصر العربية) في الوقت الذى قام أيضا باستقبال الرئيس كبار رجال الدولة المشاركين فى الجلسة.

 ويؤدى الرئيس اليمين المنصوص عليها دستوريا: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه»، ثم تطلق المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بتنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه».

«يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه»

 بعدها، يُلقى المستشار جبالى كلمة يُهنئ فيها الرئيس، ثم يدعوه لمخاطبة النواب وإلقاء بيانه أمام الجلسة، والذى يكون بمثابة رؤية وخطة عمل للمرحلة الجديدة وبعد الانتهاء يُعلن رئيس المجلس رفع الجلسة، ويُغادر الرئيس القاعة بينما يُعزَف السلام الجمهورى فى حرم البرلمان.

تابع موقع تحيا مصر علي