عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن: مصر تواصل عمليات البناء والتنمية مع الولاية الجديدة للرئيس السيسي

تحيا مصر

قال حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، نحن في بداية ولاية جديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، نتوجه بخالص التهنئة للشعب المصري الذي اختار بإرادته الحرة في انتخابات رئاسية تعددية نزيهة خير من يقود سفينة الوطن لمدة 6 سنوات مقبلة إلى بر الأمان.

حماة الوطن: مصر تواصل عمليات البناء والتنمية مع الولاية الجديدة للرئيس السيسي

وأكد الحزب، في بيان صحفي له رصده موقع  تحيا مصر،  أننا نتطلع مع الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تواصل الدولة جهودها التنموية في كافة القطاعات، وفي كل شبر من أرض الوطن، لتتبوأ مصر مكانتها اللائقة بين دول العالم.

وتابع: ومع الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، يتحقق الحلم الذي طالما خطط وسعى إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه مهام المسئولية، وهو الوصول إلى الجمهورية الجديدة التي تتجسد فيها جهود التنمية المستدامة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، ورفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

حماة الوطن من أوائل الأحزاب التي أعلنت دعمها وتأييدها للرئيس عبد الفتاح السيسي

وأكد، أن حماة الوطن وهو من أوائل الأحزاب التي أعلنت دعمها وتأييدها للرئيس عبد الفتاح السيسي، تجدد العهد مرة أخرى باستمرار مساندتها للدولة المصرية والوقوف خلف الرئيس لاستكمال عمليات البناء والتنمية وتحقيق حلم كل مواطن مصري.

وقد أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي،  اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة تمتد لمدة 6 سنوات.

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان

وتلى الرئيس السيسي اليمين الدستورية الآتي نصها: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

يأتي ذلك تفعيلا لنص المادة 144 من الدستور التي تنص على أنه "يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب.

الرئيس السيسي يوجه كلمة للشعب المصري

ويعقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية، كلمة يوجهها للشعب المصري أمام النواب، الذي يعقد جلسة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لحلف اليمين وتنصيب الرئيس.

تابع موقع تحيا مصر علي