عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة الشيوخ: خطاب الرئيس السيسي أمام النواب يكشف عن العزيمة في استكمال حلم البناء

عبد السلام الجبلي
عبد السلام الجبلي

قال المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أمام مجلس النواب لأداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، كشف عن عزيمة الرئيس في مواجهة التحديات وحرصه الشديد علي استكمال حلم البناء والتنمية.

عبد السلام الجبلي: خطاب الرئيس السيسي تضمن رؤية واضحة بشأن العمل الوطنى خلال الفترة المقبلة

وأضاف الجبلي في تصريحات له اليوم يرصدها تحيا مصر، أن خطاب الرئيس السيسي، تضمن رؤية واضحة بشأن العمل الوطنى خلال الفترة المقبلة، منها  استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى قيادة التنمية.

وتابع الجبلي، أيضا تأكيد الرئيس في خطابه علي التركيز  في الفترة المقبلة على قطاع الزراعة، يؤكد اهتمام الرئيس بذلك القطاع الهام في مجال التنمية والإنتاج المحلي، متابعا، أن ذلك بالإضافة إلي قطاعات الصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، لزيادة مساهمتها فـى الناتـج المحلـى الإجمالـى تدريجيـا  وكذلك زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية. للمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

عبد السلام الجبلي: خطاب الرئيس السيسي أمام مجلس النواب  كشف عن عزيمة الرئيس في مواجهة التحديات

وأوضح رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن تلك الاستراتيجيات من شأنها توفير الملايين من فرص العمل المستدامة مع إعطاء الأولوية لبرامج التصنيع المحلى لزيادة الصادرات ومتحصلات مصر من النقد الأجنبى.

تابع موقع تحيا مصر علي