عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلعوا الجواكت تانى من الدولاب.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات القادمة

حالة الطقس الساعات
حالة الطقس الساعات القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الاربعاء، فمن المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية. 

حالة الطقس غدا

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء طقس لطيف ليلًا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، مع يسود طقس حار نهارًا على سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا.

حالة الطقس الساعات القادمة

واعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن حالة الطقس الساعات القادمة حيث سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد بقيم تتراوح بين 3 إلي 4 درجات مئوية، مع نشاط للرياح يزيد من الشعور ببرودة الطقس مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من البلاد.

واكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية إلى تكون شبورة مائية من يوم الأربعاء المقبل وحتى الجمعة، على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية، اعتبارًا من الأربعاء المقبل وحتى الجمعة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط حيث سيكون هناك نشاط الملاحة البحرية معتدلة، وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية.

سقوط أمطار متفاوتة الشدة

تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من جنوب سيناء(سانت كاترين ) وخليج العقبة،يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة.

أجواء حارة على أغلب الأنحاء نهاراً أما ليلا وفي الصباح الباكر تظل الأجواء لطيفة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

واكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه سيكون هناك فرص تكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

عودة سقوط الأمطار

وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي