عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة 4 شرطيين إسرائيليين بعملية دهس في بلدة كوخاف يائير

شرطيين إسرائيليين
شرطيين إسرائيليين

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأربعاء عن ورود بلاغ عن عملية دهس 4 من عناصر الشرطة في بلدة كوخاف يائير وسط إسرائيل، وإصابة أحدهم خطيرة.

وقال الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" الإسعاف الإسرائيلي: "عند الساعة 01:39، ورد بلاغ عن وقوع عدد من الجرحى في حادث دهس قرب مفرق الطيرة، ونقل طواقم الإسعاف والمسعفين في نجمة داود الحمراء 3 جرحى إلى مستشفيي بلنسون ومئير، بينهم شاب 23 عاما في حالة خطيرة مع إصابة في الرأس، ورجل يبلغ من العمر 46 عاما يعاني من إصابة في الرأس والأطراف، وشابة تبلغ من العمر حوالي 25 عاما".

وقالت المتحدثة باسم الشرطة: "تم فتح تحقيق في أعقاب هجوم دهس مشتبه به بالقرب من كوخاف يائير من قبل مشتبه به حاول بعد ذلك طعن حراس أمن عند حاجز إلياهو (جنوب مدينة قلقيلية) وتم تحييده، الظروف قيد المراجعة".

بريطانيا تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية مقتل عمال الإغاثة في غزة

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، الثلاثاء، إن بريطانيا استدعت السفير الإسرائيلي على خلفية مقتل عمال إغاثة في غارة إسرائيلية في غزة.

بريطانيا تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية مقتل عمال الإغاثة في غزة

وقال وزير التنمية وأفريقيا البريطاني أندرو ميتشل: "أعرب عن إدانة الحكومة القاطعة للقتل المروع لسبعة من عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي، من بينهم ثلاثة مواطنين بريطانيين".

مقتل عمال إغاثة أجانب في غارة إسرائيلية في غزة

وأضاف "لقد طلبت إجراء تحقيق سريع وشفاف ومشاركته مع المجتمع الدولي والمحاسبة الكاملة."

وبشكل منفصل، نشر وزير الخارجية ديفيد كاميرون على موقع X أنه تحدث مع نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس للتأكيد على أن الوفيات "غير مقبولة على الإطلاق".

وقال كاميرون في المنشور: "يجب على إسرائيل أن تشرح بشكل عاجل كيف حدث هذا وأن تجري تغييرات كبيرة لضمان سلامة عمال الإغاثة على الأرض".

وأعلنت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية، اليوم الثلاثاء، أن غارة جوية أسفرت عن مقتل 6 من عمال الإغاثة الدوليين وسائقهم الفلسطيني، بعد ساعات من نقلها سفينة محملة جديدة بالمواد الغذائية إلى شمال قطاع غزة، الذي عزلته قوات الاحتلال الإسرائيلي ودفعته إلى حافة المجاعة.

مقتل عمال إغاثة دوليين في غارة إسرائيلية في غزة

وذكرت المنظمة الخيرية إن إسرائيل هي التي نفذت الغارة ولم يتسن التأكد من ذلك بشكل مستقل حتى وقت متأخر من يوم الاثنين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "في أعقاب التقارير عن الحادث المتعلق بموظفي منظمة WCK في قطاع غزة، بدأ الجيش الإسرائيلي تحقيقا متعمقا في الحادث من قبل أعلى الرتب، من أجل فهم ويبذل جيش الدفاع الإسرائيلي جهوداً كبيرة لتمكين المرور الآمن للمساعدات الإنسانية، ويعمل بالتعاون والتنسيق الكامل مع منظمة WCK من أجل دعم جهودها لتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية لسكان غزة. يجرد."

وأظهرت صور فوتوغرافية جثث عمال الإغاثة المشوهة والملطخة بالدماء، وبعضهم لا يزال يرتدي قمصان المطبخ المركزي العالمي، مع جوازات سفرهم، في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح بوسط غزة.

وقالت منظمة الغذاء الخيرية في وقت مبكر من يوم الثلاثاء إن القتلى السبعة بينهم مواطنون من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة، وأن أحدهم يحمل جنسية مزدوجة أمريكية-كندية والآخر فلسطيني.

وأضافت المنظمة غير ربحية التي أسسها الطاهي الشهير خوسيه أندريس، إنها قامت بشحن  أكثر من 37 مليون وجبة إلى الفلسطينيين في غزة منذ 7 أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي