عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكثر من 13 ألف جنيه الحق ابنى بيتك.. تراجع حاد في اسعار الحديد

سعر الحديد اليوم
سعر الحديد اليوم

تراجعت أسعار الحديد خلال الساعات الماضية تراجعا حادا بعد أن قررت 3 شركات تخفيض أسعار الحديد رسميًا، فى الأسواق لينخفض سعر طن الحديد من 53 جنيه ليسجل اليوم 40500 جنيها، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الحديد خلال الفترة القادمة.

أسعار الحديد اليوم 

حيث قررت شركة السويس للصلب تخفيض سعر طن حديد التسليح اليوم بنحو 13520 ألف ليسجل الآن 40500 جنيه، بعدما كان يسجل 53520 جنيها.

وتراجع سعر حديد بشاي خفض ليسجل الطن بنحو 6300 جنيها للطن، لتسجل 40700 جنيها للطن، بعدما كان يسجل 47 ألف جنيهاً للطن.

وسجل حديد عز سعر الطن بقيمة بنحو 5800 جنيه عند التسليم من أرض المصنع ليصبح 40700 جنيها للطن، مقارنة بـ 46500 جنيهاً للطن.

السعر العادل للحديد بالأسواق 

وقال أحمد الزيني ، رئيس شعبة مواد البناء والتشييد بالاتحاد العام للصناعات أن السعر العادل للحديد يجب ألا يتجاوز ال 35 الف جنيه ، حيث أن السعر العالمي للحديد يتراوح بين 650 الي 670 دولار ، اي أن السعر العالمي للحديد في جميع دول العالم ارخص من سعر الحديد في مصر ، مشيرا إلي أن  بعض شركات الحديد في مصر تبيع الحديد بالدولار وليس الجنيه.

اسعار الحديد ومواد البناء

وتوقع خالد الدجوي، عضو الشعبة العامة للمستوردين، المزيد من التراجع في اسعار الحديد ومواد البناء، بالتزامن مع استمرار تراجع الدولار في البنوك وتوقعات زيادة الإنتاج مع تدبير الدولار لاستيراد البيليت وخام الإنتاج بالنسبة لمصانع الدرفلة. 

وكشف عضو الشعبة العامة للمستوردين ، عن أسباب تراجع أسعار الحديد الى زيادة الطلب على الحديد والاسمنت ومواد البناء كلها بسبب ما اتخذته الحكومة من إجراءات ساهمت في تسهيل استخراج تراخيص البناء لعدد كبير من الأفراد، مشيرا إلى " أن السوق حالياً يترقب مزيد من الهبوط.".

طالب الدجوي ، الحكومة بإجراء دراسة اقتصادية لتكاليف صناعة الحديد مع وضع هامش ربح مناسب للصناع والتجار ، وخاصة أن قطاع التشييد والبناء من اهم القطاعات الاقتصادية الكبيرة التى تعتمد على أكثر من 100 مهنة اخرى وتوفر الملايين من فرص العمالة المباشرة وغير المباشرة للراغبين فى الحصول على فرص العمالة.

تابع موقع تحيا مصر علي