عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس عاطل حو شقة مستأجرة لمصنع إستروكس بمدينة نصر

حبس
حبس

قررت نيابة مدينة نصر، حبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذاً من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكاناً لممارسة نشاطه الإجرامي

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهم وإعداد تقرير مفصل عن ذلكن وإرسال المضبوطات للمعمل الكيميائي التابع لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وإعداد تقرير مفصل بخواصها.

ضبط المتهم 

وكان قد ضبط رجال الأمن عاطلا لقيامه بتصنيع مخدر الإستروكس بالقاهرة .

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذاً من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكاناً لممارسة نشاطه الإجرامي.

استهداف المتهم

تم استهدافه وضبطه وبحوزته فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع.

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المشار إليها والإتجار بها وحيازته للسلاح الناري ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القصة الكاملة لـ واقعة ريان المصري

استكملت الأجهزة المعنية والتنفيذية في المنيا بمساعدة الأهالي محاولات انتشال جثمان شاب سقط في بئر مياه جوفية معطل بالظهير الصحراوي غرب المنيا، وذلك أثناء عودته إلى منزله فجر الثلاثاء الماضي، تلك الواقعة التي تشبه واقعة الطفل ريان الذي سقط في بئر بالمغرب.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا اخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بسقوط شاب في بئر مياه جوفية عميق معطل في الظهير الصحراوي غرب مركز المنيا، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية في المنيا إلى مسرح البلاغ لكشف الملابسات.

كواليس سقوط شاب في بئر ميه جوفية بـ المنيا

بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة والتحريات التي أجرتها أجهزة أمن المنيا أن الشاب يدعى طه محمد 30 عاما - مزارع وأنه كان متواجدا برفقة أصدقائه بعد تناول السحور في منطقة الظهير الصحراوي بالقرب من بئر المياه وكان يتحدث في الهاتف المحمول وسقط في البئر بعدما انزلقت قدميه ولم يستطيع أصدقائه إنقاذه بسبب ضيق فتحة البئر.

وتبين أن عمق البئر الذي لقى فيه الشاب حتفه يقرب من 25 مترا، وأن الشاب مقيم عزبة حامد عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل بالمنيا، وسقط في بئر المياه الجوفية المعطل والذي لا يوجد به مياه ونظرا لضيق فتحة البئر لم يستطيع أصدقاء الشاب إخراجه من البئر وتم الاتصال بالإسعاف والأجهزة المعنية للحضور واستخراج الشاب من بئر المياه الجوفية المعطل.

البحث عن الشاب ضحية بئر المياه الجوفية في المنيا

احتشدت المعدات الثقيلة بموقع البلاغ في محاولة لإجراء حفر بمحيط البئر لاستخراج الشاب في ظل وجود صعوبات، وانتشرت العديد من الاستغاثات على مواقع التواصل الاجتماعي لسرعة استخراج الشاب الذي أعاد للأذهان قصة الطفل ريان الذي سقط في بئر بدولة المغرب قبل شهور وظل 5 أيام متواصلة بالداخل.

تابع موقع تحيا مصر علي